أول سياسية ترضع ابنتها في البرلمان الأسترالي
أول سياسية ترضع ابنتها في البرلمان الأسترالي


أول سياسية ترضع ابنتها في البرلمان الأسترالي والنواب يرحبون| صور

سارة شعبان

الجمعة، 09 يونيو 2023 - 03:01 م

في مايو 2017، أصبحت لاريسا واترس أول سياسية ترضع ابنتها في البرلمان الأسترالي، وقامت السيدة ووترز التي تنتمي إلى حزب الخضر اليساري بتغذية ابنتها عليا جوي البالغة من العمر شهرين خلال عملية تصويت.

وبحسب ما ذكرته شبكة سي إن إن الأمريكية، أن واترس ظهرت وهي تحمل طفلتها وترضعها في حين سمحت لأعضاء آخرين من البرلمان باللعب مع الصغيرة، لتضفي جوًا من المرح داخل الهيئة التشريعية.

اقرأ أيضا:بعد تناول الطعام الساخن.. 5 طرق فعالة لتخفيف ألم «حروق اللسان» في دقائق

وقد حملت الطفلة البالغة من العمر ثلاثة أشهر، مع منشفة بيضاء وضعتها على كتفها. وقامت بعدها السيناتور واترس بنشر الحدث على حسابها في "تويتر" الذي يتابعه أكثر من 30 ألف شخص.

وغردت ووترز: "فخورة جدًا بأن ابنتي عالية هي أول طفل يرضع في البرلمان الفيدرالي، ونحن بحاجة إلى المزيد من النساء والآباء في بارلي."

وقد غير البرلمان الأسترالي قواعده العام الماضي للسماح للإعضاء بإرضاع أطفالهن في الغرفة. وقبل ذلك ، تم منع الأطفال من دخول الغرفة. وتم منح الأمهات المرضعات تصويتًا بالوكالة.

ويأتي هذا الإنجاز بعد أن لعبت ووترز دورًا بارزًا في دفع مجلس الشيوخ للسماح للسياسات بإحضار أطفالهن إلى البرلمان للرضاعة الطبيعية، قبل تعديل قواعد المنزل التي تم سنها في 1 فبراير 2016 ، مُنع الأطفال من دخول غرف البرلمان وتم منح الأمهات المرضعات تصويتًا بالوكالة.

فتح النائب عن التحالف أندرو ساوثكوت تحقيقًا في الأمر وبدأ في إعادة النظر في القواعد البرلمانية القديمة، وفي نوفمبر 2015 بعد أن رحب أكثر من 10 أعضاء في البرلمان بالأطفال في عائلاتهم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة