صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أولى طلائع حجاج طاجيكستان تغادر للأراضي المقدسة

أ ش أ

السبت، 10 يونيو 2023 - 01:52 م

غادرت فجر اليوم السبت أولى طلائع الحجاج من طاجيكستان مطار دوشنبيه الدولي إلى الأراضي المقدسة.


وأعرب رئيس اللجنة الدينية في طاجيكستان "دولت زاده" - في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) اليوم السبت - بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لحكومة المملكة العربية السعودية على كافة التسهيلات التي تقدم للحجاج.

اقرأ أيضًا| السعودية: ضبط 11 ألفا و610 مخالفين لأنظمة الإقامة والعمل خلال أسبوع


على صعيد متصل، أنهت مبادرة "طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي، اليوم السبت، إجراءات أكثر من 884 حاجًّا وحاجةً من حجاج تركيا، قبل صعودهم سلم الطائرة المغادرة بهم إلى الديار المقدسة.


وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن حجاج هذه الدفعة يوزعون على ثلاث رحلات؛ غادرت واحدة إلى مطار جدة، ورحلتان إلى المدينة المنورة.


وتعدُّ مبادرة طريق مكة، التي تقدم خدماتها في مطارات 7 دول مختلفة هي المغرب وماليزيا وإندونيسيا وباكستان وبنجلادش ولأول مرة من تركيا وكوت ديفوار، إحدى مبادرات وزارة الداخلية السعودية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية (السعودية 2030)، التي تهدف إلى إنهاء إجراءات ضيوف الرحمن من بلدانهم، بدءًا من إصدار التأشيرة إلكترونيًّا وأخذ الخصائص الحيوية، مرورًا بإنهاء إجراءات الجوازات في مطار بلد المغادرة بعد التحقُّق من توفر الاشتراطات الصحية، إضافة إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، حيث ينتقلون عند وصولهم مباشرة إلى حافلات؛ لإيصالهم إلى مقار إقامتهم بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الخدمية إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة