صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


انتحار ضابط في الشرطة الكولومبية ملحق بالرئاسة

أ ف ب

السبت، 10 يونيو 2023 - 08:46 م

أفادت مصادر متطابقة أن ضابطًا رفيعًا في الشرطة الكولومبية ملحق بأمن الرئاسة عُثر على جثته مصابة بالرصاص مساء الجمعة في بوجوتا، فيما أعلن الرئيس جوستافو بيترو أنه حادث انتحار.

وذكرت الصحافة الكولومبية أن اسم الشرطي ورد في سياق التحقيق بفضيحة سياسية برزت أخيرًا.

وكتب قائد الشرطة الكولومبية مساء الجمعة على تويتر "نأسف لوفاة اللفتنانت كولونيل أوسكار دافيلا توريس"، من دون أن يوضح سبب الوفاة.

وأوضح الرئيس بيترو صباح السبت عبر تويتر أن الضابط "الملحق بأمن رئاسة الجمهورية انتحر" عبر إطلاق رصاصة على رأسه مستخدما مسدسه.

وأضاف بيترو "لم يتم إطلاق أي رصاصة أخرى في المكان. من الخطأ القول إنه تم العثور على الكولونيل ميتا أو إنه تلقى رصاصتين في الجسم".

وأوضح أن "عمله في الرئاسة كان يقضي بتأمين الأمكنة التي أتوجه إليها في إطار أنشطتي"، من دون أن يكون مرتبطا "بأي جهاز اعتراض من أي نوع".

ونقلت الصحافة الكولومبية عن رسالة وجهها الضحية الى النيابة أنه أعرب عن "استعداده" وأمله بالاستماع الى شهادته في قضية تشغل الرأي العام الكولومبي منذ بداية حزيران/يونيو.

وأدت هذه الفضيحة السياسية التي كشفتها صحيفة معارضة الى إقالة اثنين من أقرب مساعدي الرئيس الكولومبي، ثم الى الاشتباه بضلوع الأخير في تمويل غير قانوني لحملته الانتخابية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة