الإمام الأكبر يستقبل الشاعرة مريم توفيق
الإمام الأكبر يستقبل الشاعرة مريم توفيق


شيخ الأزهر يتسلم «لحن الملائكة»

الأخبار

الأحد، 11 يونيو 2023 - 08:33 م

استقبل فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر، الشاعرة مريم توفيق، التى قدمت لفضيلته نسختين من كتابيها الجديدين: «لحن الملائكة»، و«شموع وتراتيل».

وأبدى الإمام الأكبر إعجابه بفكرة الكتابين قائلًا للمؤلفة: «إن ثلاثية المحبة والسلام.. هذا الجهد الفردى المُقدر والذى لا تبغين من ورائه جزاءً ولا شكورًا، أهم ما يميزه صدق المشاعر، كم نحن بأمس الحاجة إليه الآن لنشر الوعى والفكر البَنَّاء وقيم التسامح الدينى بين الشباب».

اقرأ ايضاً| مديح آخر للقراءة

جدير بالذكر أن الكتابين صدرا معًا فى توقيت واحد ليمثلا الجزئين الثانى والثالث من «ثلاثية المحبة والأخوة» التى بدأت بكتاب «إمام المصريين»، وتقول المؤلفة الشاعرة إن كتاب «لحن الملائكة» يدور حول قداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ودوره كرمانة ميزان للوطن، ويسير على منوال قداسة البابا شنودة الثالث، بابا العرب، أما كتاب «شموع وتراتيل» فيتمحور حول شخصية قداسة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، ودوره فى توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية مع فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، فى أبوظبى عام 2019، ويجئ صدور الكتابين متزامنًا مع مناسبة أول لقاء بين البابا تواضروس وبابا روما، ويطلق عليه لقاء المحبة الأخوية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة