الأهلي
الأهلي


47 عامًا من المجد للأهلي.. بين أول انتصار في دوري الأبطال والتتويج باللقب الـ 11 

أحمد صبري

الإثنين، 12 يونيو 2023 - 12:17 م

 ليلة سعيدة عاشتها الجماهير الحمراء، بعد انتهاء مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد، بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، وتتويج المارد الأحمر بالأميرة السمراء.

فرحة الجماهير الأهلاوية تأتي من اقتناص لقب البطولة من منافس العام الماضي، الذي توج باللقب على حساب الأهلي بعد الفوز بهدفين نظيفين بالمغرب.

وتصادف تحقيق الأهلي للقب الـ11  في تاريخ النادي، في نفس اليوم الذي حقق فيه المارد الأحمر أول انتصار له، في  مشاركته الأولى بدوري أبطال إفريقيا، أمام فريق مولودية الجزائر يوم  11 يونيو عام 1976، أي بعد 47 عاما.

وسلطت الصفحة الرسمية للنادي الأهلي، الضوء على هذا الحدث قائلة : "غزاة أفريقيا قولًا وفعلًا .. 47 عامًا من المجد"

وأضافت: "11 يونيو 1976 الفوز الأول للأهلي في مشاركته الأولى بدوري الأبطال، و 11 يونيو 2023 الأهلي يفوز بدوري الأبطال للمرة الحادية عشرة في تاريخه".

وثأر الأهلي من خسارتين سابقتين أمام الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليحقق البطولة  القارية لأول مرة على حساب الفريق المغربي.

 3 مواجهات جمعت الأهلي والوداد في نهائي دوري الأبطال، الأولى في نهائي 2017 وفاز وقتها الفريق المغربي باللقب، وفي نسخة العام الماضي 2023  وحسمها أيضا الوداد، وتكررت مواجهة الفريقين للمرة الثالثة في نهائي النسخة الحالية وفاز بها المارد الأحمر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة