صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مضاد للالتهابات الأبرز.. ما هو التورين وفوائده؟

آلاء اليمانى

الإثنين، 12 يونيو 2023 - 05:42 م

لقد وجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن مادة التورين الموجودة بمشروبات الطاقة تعزز مستوى الشباب لدى الفئران بأكثر من 10٪ .

اقرأ أيضاً | عنصر غذائي في اللحوم والأسماك يطيل العمر.. تعرف عليه

وفقا لما جاء بصحيفة "ديلي ميل" فقد ثبت أن إعطاء الفئران مادة التورين ساعدها على العيش لمدة ثلاثة أشهر إضافية وتحسين الصحة الجسدية وصحة الدماغ.
 
ما هو التورين؟ 

التورين هو حمض أميني، ولا يصبح مفيدًا إلا في أوقات المرض أو التوتر، فهو حيوي للحفاظ على وظيفة العضلات والبصر والتمثيل الغذائي، كما أنه يدعم الجهاز العصبي المركزي والجهاز المناعي، بالإضافة إلا إنه ينظم مستويات الكالسيوم والإلكتروليتات في الجسم، ويخلق الأملاح الصفراوية للهضم.

 
أطعمة يتواجد بها التورين:

الأسطورة الشائعة هي أن التورين مصنوع من السائل المنوي للثيران، ولكن يتم إنتاجه الآن وإضافته إلى المنتجات صناعياً، إذ إنه يضاف  يدويًا إلى مشروبات الطاقة، ويمكن العثور على التورين بشكل طبيعي في بعض الأطعمة، حيث يحتوي المحار والدجاج الداكن ولحوم الديك الرومي على أعلى مستويات من التورين، بالإضافة إلى منتجات الألبان أيضًا على، مثل الحليب أو الآيس كريم، ولكنها تحتوي على كمية أقل منه، وهناك عدد قليل من الأطعمة النباتية التي تحتوي على مستويات عالية من التورين، باستثناء الأعشاب البحرية.

 الفوائد الصحية للتورين:

 له وظائف مهمة في القلب والدماغ ويساعد في دعم نمو الأعصاب، و قد يفيد الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب ويمنع تدهور حالتهم عن طريق خفض ضغط الدم وتهدئة الجهاز العصبي، بالإضافة إلى الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات وقد تمت دراسته لدوره في إنتاج الطاقة وتحسين أداء التمارين.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة