اللحوم الحمراء الطازجة
اللحوم الحمراء الطازجة


مع  اقتراب عيد الاضحى

التموين: طرح اللحوم المجمدة بـ 130 جنيها للهندي.. و160 جنيها للبرازيلي |خاص

عبير حمدي

الأربعاء، 14 يونيو 2023 - 12:18 م


تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ضخ اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوى الجمهورية ،وبيعها للمواطنين بتخفيضات تصل إلى 30% مقارنة بالسوق الخارجي، في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الاضحى المبارك.


أكد العميد محمود السعدني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على ضخ اللحوم بكميات كبيرة داخل جميع منافذ القابضة الغذائية استعدادا لعيد الأضحى.
وأوضح  السعدنى خلال تصريحات خاصة لـ بوابة أخبار اليوم ، أنه يتم ضخ من 45 إلى 50 طن من اللحوم الحمراء يوميا إلى منافذ المجمعات الاستهلاكية، وأنه سيتم مضاعفة هذه الكميات مع اقتراب عيد الاضحى المبارك ، لتصل إلى 100 طن يوميا .

اقرأ أيضا تعرف على أسعار 31 سلعة ضمن المقررات التموينية
واضاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم طرح اللحوم المجمدة البرازيلي داخل منافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر 160 جنيها للكيلو ، بينما سيتم طرح اللحوم الهندي بسعر 130 جنيها، واللحوم الطازجة السوداني أو المستوردة من جيبوتي بسعر 195 جنيها للكيلو.


وأوضح أنه يتم الكشف  البيطري على الأبقار واللحوم وتوريدها إلى المجزر التابع للشركة في البساتين، لافتاً إلى 
أنه على الرغم من الأزمة التي تشهدها دولة السودان، إلا أن عمليات ضخ اللحوم الحية من السودان مستمر، حيث يوجد في محجر توشكى كميات كبيرة من الرؤس الحية .


واضاف أنه تم استلام م  5 آلاف رأس ماشية من جيبوتى كدفعة أولي من اجمالي الكمية المتفق عليها والتي تبلغ 12 ألف رأس ماشية، ويتم طرح كيلو اللحوم الطازجة المستوردة من جيبوتي بسعر 195 جنيهًا.


وأشار السعدني إلي أنه يوجد أيضَا 5 الاف طن لحوم برازيلي بسعر 160 جنيهًا داخل ثلاجات مجزر البساتين، علاوة على ذلك 1000 طن لحوم مجمدة هندية سعر الكيلو 130 جنيه.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة