صورة موضوعية
صورة موضوعية


وزير الشباب يطلق المرحلة الرابعة من مبادرة «دراجتك.. صحتك» بمشاركة الجيزة

محمد وحيد- تامر الشاهد- إيهاب المليجي

الخميس، 15 يونيو 2023 - 01:55 ص

كتب: تامر الشاهد
أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المرحلة الرابعة من مبادرة "دراجتك.. صحتك" تحت رعاية رئيس الجمهورية والتي تنفذها الوزارة من خلال الادارة المركزية للتنمية الرياضية «الإدارة العامة للقاعدة الشعبية»، بالمركز الأوليمبي بالمعادي، يأتي ذلك في إطار سياسة الوزارة نحو تشجيع الشباب على استخدام الدراجات كوسيلة اقتصادية للتنقل، ورفع معدلات اللياقة البدنية والصحية للمواطن المصري، بحضور الدكتور أحمد عبد الوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة.
اقرأ أيضاً| «الشباب والرياضة بالجيزة» يدشن فصولا جديدة لمحو الأمية لذوى الهمم| صور
حضر المؤتمر لفيف من قيادات وزارة الشباب والرياضة، المهندس وليد رسمي ممثل عن وزارة الإنتاج الحربي ، محمد الاتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

أكد وزير الشباب والرياضة أن مبادرة "دراجتك.. صحتك" تأتي في ضوء توجيهات القيادة السياسية بتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة داخل المجتمع، وحرص وزارة الشباب والرياضة على تنفيذ استراتيجيتها بجعل الرياضة أسلوب حياة، إضافة إلى الآثار الإيجابية للدراجات الهوائية باعتبارها وسيلة انتقال اقتصادية مصاحبة للبيئة، وتساهم في تحسين اللياقة البدنية لمستخدميها، لافتاً إلى تقديم كافة الدعم والتسهيلات لمبادرة "دراجتك صحتك"، التي لاقت نجاحاً كبيراً بعد إقبال المواطنين على شراء الدراجات.

وأضاف "صبحي" أنه سيتم طرح 1200 دراجة جبلي كدفعة أولي من المرحلة الرابعة بسعر أقل من سعر السوق وبتقديم كافة التسهيلات للسداد، مشيراً إلى أن المرحلة الرابعة من المبادرة تتضمن تقديم خدمات التحصيل الإلكتروني من المواطنين الراغبين في الحصول على الدراجة، فضلا عن التعاقد مع إحدى شركات الشحن لتوصيل الدراجات لكل محافظات الجمهورية "ديوان عام مديرية الشباب والرياضة بكل محافظة"، ماعدا محافظتي القاهرة والجيزة، ففي حالة الرغبة في الشحن يتم التسليم من خلال فروع شركة الشحن، أما في حالة عدم الرغبة في الشحن يتم التسليم بالمركز الأوليمبي بالمعادي.

جدير بالذكرأنه كان قد تم تنفيذ المبادرة على مدار 3 مراحل: الأولى شهدت طرح عدد 1000 دراجة هوائية، والمرحلة الثانية 1400 دراجة هوائية، والمرحلة الثالثة 7200 دراجة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة