جلسات الحوار الوطني
جلسات الحوار الوطني


خلال كلمتها بلجنة الشباب..

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني: ضرورة إلغاء قانون الشباب

مروة العدوي

الخميس، 15 يونيو 2023 - 02:07 م

قالت الدكتورة فاطمة سيد أحمد، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، نتحدث مع عموم الشعب المصري لكي يفهمونا، وأن جلسة اليوم هي جلسة لعموم الشباب وليست جلسه متخصصة.

وأضافت عضو مجلس أمناء الحوار الوطني خلال كلمتها بجلسة لجنة الشباب ضمن المحور المجتمعي بالحوار الوطني لمناقشة "دعم وتمكين الشباب في ملف ريادة الأعمال"، تعليقاً على حديث البعض بعدم مهاجمة الدولة خلال الجلسات قائلة: "محدش بيهاجم الدولة.. نحن هنا عندما ننتقد أشياء في أداء الحكومة ليس معناه أننا ننتقد الدولة وهي الوطن، ولكننا ننتقد أداء بعض الأمور للمسئولين لكي ينتبهوا لها ويعملوا على تصحيحها .

اقرأ أيضا

عضو «أمناء الحوار الوطني»: المادة ١٨ من الدستور هدفها تحسين وضع الصحة

وطالبت الكاتبة الصحفية فاطمة سيد أحمد بإلغاء قانون الشباب، مشيرة إلى أن الشباب يمثل ٦٠٪ وعليه أن يبذل جهد كبير لإيجاد فرص عمل جيدة، مشيدة بالنماذج الجيدة من ذوى الاعاقة الذين نجحوا في تحقيق بطولات ومراكز متقدمة في عدد من المجالات المختلفة، مطالبة بضرورة تقديم مزيد الدعم لهم.  

وتابعت البعض يقول: أننا نعمل على تحويل مصر إلى صناعية، وأنا اقول بأن مصر بلد زراعية صناعية ومفتوحه لكل المجالات، واتمني أن تدخل ريادة الأعمال في الزراعة واستصلاح الأراضى، واتمني أن أرى الشباب أن يمارس عملا في الزراعة لأنها هي سلة الغذاء.
واكدت الكاتبة الصحفية أن الحوار الوطني عندما دعا له الرئيس هدفه أن يسمع الجميع بعضهم البعض.

وعقب احمد فتحى مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، أي ضرورة وجود قانون خاص بالشباب، مع مراعاة التمثيل المناسب لمختلف الفئات


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة