صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


لطلاب الثانوية العامة| ٣ مشروبات تساعد على ضبط الضغط المنخفض

أمنية شاكر

الخميس، 15 يونيو 2023 - 05:03 م

قد يعاني بعض طلاب الثانوية العامة من أنخفاض الضغط بسبب التوتر والقلق، مما يؤثر على جودة مذاكرتهم وتركيزهم، وفي هذا السياق نقدم لك ٣ مشروبات تساعد على ضبط الضغط المنخفض، بحسب موقع هيلث لاين الطبي. 

العرقسوس: 
قد يساعد شرب شاي العرقسوس في رفع مستويات ضغط الدم المنخفضة، هذا لأن العرقسوس قد يقلل من تأثير الألدوستيرون وهو الهرمون الذي يساعد على تنظيم تأثير الصوديوم على الجسم، بالتالي ارتفاع مستويات ضغط الدم المنخفضة. 

القهوة
من المعروف أن الكافيين يرفع ضغط الدم بشكل مؤقت، قد يساعد في ارتفاع ضغط الدم عن طريق تحفيز نظام القلب والأوعية الدموية وزيادة معدل ضربات القلب، لذا يوصي خبراء التغذية بشرب كوبًا من القهوة أو الشاي، عند انخفاض ضغط الدم والشعور بالدوار المفاجئ.

عصائر الفاكهة
تحتوي عصائر الفواكه الطازجة على فيتامين ب 9 أو المعروف أيضًا بحمض الفوليك، الذي يعتبر مصدرًا غذائيًا قويًا في الوقاية من فقر الدم والأنيميا وبالتالي تحسن صحة الجسم العامة والوقاية من التعب والضعف وعدم انتظام ضربات القلب.

وانطلقت الاثنين 12 يونيو، امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وفي ذات السياق، أوضحت وزارة التربية والتعليم، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام يبلغ 783025 طالبا وطالبة، من بينهم عدد 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، وعدد 391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) وعدد 98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (رياضيات)


وأضافت الوزارة أن عدد لجان النظام والمراقبة يبلغ ١١ لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية، وعدد لجان سير الامتحان 2098 لجنة بكل قطاع على مستوى الجمهورية.


كما يبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا الذين يؤدون الامتحان هذا العام 1824 طالب وطالبة، وعدد الطلاب المكفوفين الذين يؤدون الامتحان 255 طالب وطالبة، بينما يؤدى عدد 80 طالب وطالبة الامتحان في مراكز التأهيل ، بالإضافة إلى عدد 34 طالب وطالبة يؤدون الامتحان في لجان المستشفيات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة