علاجات منزلية فعالة لتشنجات العضلات
علاجات منزلية فعالة لتشنجات العضلات


لتخفيف الآلام.. 5 علاجات منزلية فعالة لتشنجات العضلات

سارة شعبان

الأحد، 18 يونيو 2023 - 01:38 م

يمكن أن تحدث تشنجات العضلات بسبب مجموعة من الأسباب منها التدريبات والإصابات بالأضافة إلى التغيرات الموسمية والعمر، ويمكن لهذه الأشياء الشائعة والمؤلمة في كثير من الأحيان أن تعيق روتين الفرد اليومي ، ولهذا من المهم التخلص منها على الفور.
ووفقا لما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية لتوفر لك بعض الراحة.

اقرأ أيضا:أسباب كامنة وراء «جفاف العين».. تعرف على أكثرها شيوعاً


ضغط ساخن أو بارد


يمكن للضغط أن يخفف من تقلصات العضلات وألمها لأنه يقلل الالتهاب في المنطقة المصابة، ويمكنك اختيار استخدام الكمادات الساخنة أو الباردة ولكن تأكد من أنك تلتزم بنوع واحد فقط طوال العملية.

ما عليك سوى تسخين أو تجميد قطعة من القماش وتطبيقها على العضلات المؤلمة، ويمكنك تجربة هذا عدة مرات في اليوم.


الكركم والشبة


يحتوي الكركم على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات والتي يمكن أن تشفي تقلصات العضلات.ومن ناحية أخرى ، يلفت الشب الانتباه لمركباته المسيلة للدم ، مما يوفر الراحة من هذه الحالة المؤلمة.

كل ما عليك فعله هو صنع عجينة سميكة من الكركم والشبة وتطبيقها على المنطقة المصابة. بدلًا من التدليك ، اتركه ليجف بشكل طبيعي.


التدليك

الحصول على تدليك هو طريقة سريعة وفعالة للابتعاد عن تقلصات العضلات، وذلك لأن التدليك يساعد على تحسين الدورة الدموية في المنطقة المصابة ، مما يريح العضلات ويقلل الالتهاب فيها وحولها.

اختر التدليك بالزيت الساخن لأن الحرارة ستهدئ المنطقة، ويمكنك أيضًا اختيار التدليك بزيت مسكن للألم.


زيت وينترجرين


زيت وينترجرين مليء بخصائص تسكين الآلام ، وذلك بفضل مركب يسمى ميثيل الساليسيلات الذي يحسن تدفق الدم، ويمكنك بسهولة الحصول على هذا الزيت من السوق لأنه متوفر بسهولة.

أضف بضع قطرات من زيت وينترجرين إلى بعض الزيوت الحاملة (أي زيت نباتي سيفي بالغرض). امزج الاثنين وقم بتدليك العضلات المصابة لبعض الراحة.


الملح

يمكن للملح أن يحد من الآلام لاحتوائه على الصوديوم الذي ينظم توازن السوائل في الجسم ، وقد تم تحديد نقصه باعتباره السبب الرئيسي لتقلصات العضلات، واخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح وبعض الليمون وملعقتين إلى ثلاث ملاعق صغيرة من السكر (اختياري) في الماء وتناوله على فترات منتظمة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة