السيسي برفقة ماكرون
السيسي برفقة ماكرون


قمة في فرنسا الخميس المقبل لبحث سبل مواجهة التحديات العالمية

وردة الحسيني

الأحد، 18 يونيو 2023 - 06:35 م

تستضيف فرنسا يومي الخميس والجمعة القادمين قمة دولية ، بدعوة من الرئيس الفرنسي  ماكرون، وستجمع هذه القمة رؤساء الدول والحكومات وقادة المنظمات الدولية الكبرى وممثلي المؤسسات المالية العالمية وممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني. 

إقرأ أيضاً| وزير الطيران المدني يغادر إلى فرنسا للمشاركة في معرض باريس الجوي

وتهدف القمة إلى وضع الأساس لنظام مالي جديد ، أكثر عدلاً وأكثر تضامناً ، لمواجهة تحدياتنا العالمية المشتركة كمكافحة الفقر، وتغير المناخ، وحماية التنوع.


وقالت سفارة فرنسا بالقاهرة:  مشاركة  الرئيس عبد الفتاح  السيسي في هذه القمة، ستسمح بحمل صوت مصر، كدولة عربية وإفريقية ومتوسطية كبيرة، والتي تسعى  إلى تعزيز تنميتها المستدامة.

واضافت: تتماشى هذه القمة، التي ستعقد في قصر برونجنيارت في باريس مع العديد من الاجتماعات الدولية التي ستعقد في أواخر العام الجاري ، بما في ذلك قمة مجموعة العشرين برئاسة الهند ، والاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي. و قمة الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك حول أهداف التنمية المستدامة ، ومؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP28) في دبي.

وتابعت : ستمكن هذه القمة من تحديد المبادئ التي تقوم عليها الإصلاحات المستقبلية وتحديد مسار نحو شراكة مالية جديدة أكثر توازناً بين بلدان الجنوب والشمال.

كما أنها ستمهد الطريق لاتفاقيات مستقبلية لمكافحة الإفراط في المديونية والسماح لمزيد من البلدان بالحصول على التمويل الذي يحتاجون إليه للاستثمار في التنمية المستدامة وحماية البيئة بشكل أفضل وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وحماية السكان المعرضين لأكبر خطر من العوامل البيئية. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة