حقق المنتخب الوطنى ''حزمة''  مكاسب من ودية جنوب السودان
حقق المنتخب الوطنى ''حزمة'' مكاسب من ودية جنوب السودان


فيتوريا: «سعيد» بتفادى مصير الآخرين.. ولدينا الكثير من الحلول

«حزمة» مكاسب من فوز المنتخب على جنوب السودان

وليد هاشم

الإثنين، 19 يونيو 2023 - 08:43 م


حقق المنتخب الوطنى ''حزمة''  مكاسب من ودية جنوب السودان والتى حقق فيها الفراعنة فوزا بثلاثية نظيفة أبرز هذه المكاسب النزعة الهجومية التى أصبحت  السمة الأبرز للفراعنة مع روى  فيتوريا المدير الفنى بعد أن ظل المنتخب أسيرا للنزعة الدفاعية فى السنوات الماضية.


فقد سجل المنتخب 19 هدفا خلال 7 مباريات تحت قيادة المدرب البرتغالى صاحب الـ 53 عامًا ولم تتلق شباكه سوى هدفين فقط.. ويعد تنوع الأسلحة الهجومية لمنتخب مصر هو أهم ما أفرزه الأسلوب الخططى لفيتوريا حتى الآن، حيث سجل 10 لاعبين الـ 19 هدفا.


ومن المكاسب أيضا ثبات الأسلوب الخططى لروى فيتوريا والذى يعد أحد أهم سمات منتخبنا فى الفترة الحالية.. ويعتمد المدرب البرتغالى باستمرار على طريقة 4/3/3 ومنح تثبيت الطريقة المنتخب هوية واضحة بشهادة خبراء الكرة.


كما أن فيتوريا يرغب فى زيادة التصنيف القارى والتقدم خطوتين سواء فى التصفيات النهائية لكأس العالم أو فى مجموعة بكأس الأمم المقبلة بكوت ديفوار.
وعن المباراة أكد  فيتوريا أن المنتخب استحق الفوز وأن المنافس ليس بالضعيف كما يتردد على منصات السوشيال ميديا.. وقال فيتوريا فى تصريحات بالمؤتمر الصحفى عقب المباراة أن هدفه  كان الظهور بصورة  مميز ة خاصة مع وجود عناصر جديدة، وحرصوا على اللعب بنفس الفكر المعتاد له.وأضاف أن تنفيذ اللاعبين الجدد للتعليمات علامة جيدة، ويجب على كل لاعب القيام بذلك حتى يتحمل مسئولية قميص منتخب مصر، والمعسكر بشكل عام كان جيدًا وسعيد بالتزام اللاعبين.
وكشف أنه حرص على ضم لاعبين جدد لتكون إشارة إلى لاعبى الأندية بالكامل أن الكل فى حساباته، وتقديره للعناصر الجديدة التى تواجدت معه إيجابى وأنهم مميزون، وبالطبع مهم جدًا فى الوقت الحالى أن تكون لديه قاعدة كبيرة من الاختيارات.
وقال :  يسعدنى أيضًا أنهم  فازوا على غينيا فى تصفيات كأس الأمم، خاصة أنهم شاهدوا  فرقا كبيرة تخسر أمام منتخبات  أقل، وهذا يجعله سعيدا بمستوى اللاعبين.
واشار إلى أن  معسكر يونيو الجارى  كله فوائد وحققوا هدف التأهل لأمم أفريقيا، ولدينا إعداد خاص من أجل كأس الأمم، وأمامه6 شهور من أجل الاستعداد بشكل قوى للبطولة
ولفت إلى أنه يجب تنظيم العمل، فهو لديه معسكر فى سبتمبر المقبل وآخر فى أكتوبر  وفى نوفمبر  سيلعب تصفيات كأس العالم، لذلك فإن الفترة المقبلة من أهم فترات المنتخب وتحتاج للتنظيم، والآن هو  على علم بشكل الفريق.وقال إن لديه الكثير من الحلول فى عدة مراكز، وهناك لاعبون شاركوا معه من قبل، وأنه نجح فى توظيف مصطفى فتحى بشكل جيد فى منتصف الملعب، وكان هدفه اكتساب عناصر جديدة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة