توقعات تنبأ بها مسلسل سمبسون
توقعات تنبأ بها مسلسل سمبسون


آخرها حادث غواصة تيتان.. 6 توقعات تنبأ بها مسلسل «سمبسون»| صور

سارة شعبان

الجمعة، 23 يونيو 2023 - 05:06 م

على مدى سنوات طويلة، فاجأ المسلسل الأمريكي سمبسون الجماهير حول العالم بتوقعاته التي حدثت بعضها بالفعل، مما أثار حالة من الرعب بين بعض نشطاء مواقع التواصل العالمي في العالم.

غواصة تيتان المفقودة

وكانت آخر توقعات المسلسل الأمريكي سمبسون منذ ساعات قليلة، زعم عشاق عائلة سيمبسون أن عرض الرسوم المتحركة تنبأ بغواصة تيتان المفقودة في عام 2006 في حلقة أنتجها مايك ريس الذي قام برحلة بنفسه في غواصة Oceangate المفقودة.

 

وفي حلقة من العرض، ألقى والد هومر سيمبسون المفقود منذ فترة طويلة ماسون فيربانكس، الذي ينقذ الكنوز المفقودة من البحر، خطابًا حول مهمتهم قبل أن يبدأوا رحلتهم الاستكشافية.

اقرأ أيضا: «سيمبسون» يتنبأ بكارثة الغواصة المفقودة | فيديو وصور

 

وانتشر مؤخرا فيديو حديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي العديد من الصور والفيديوهات بعنوان «تنبؤات عائلة سمبسون» وكانت من أبرزها: 

فيروس كورونا

بحسب تقارير صحفية، توقع المسلسل الكرتوني الأمريكي سمبسون الشهير المثير للجدل، انتشار الفيروس قبل 27 عاما في ظاهرة غريبة أخرى مرتبطة بالمسلسل حظيت باهتمام كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت صحيفة "ميرور" البريطانية إن العديد من عشاق المسلسل باتوا على ثقة بأن المسلسل قد تنبأ بانتشار "فيروس كورونا"، بعد أن أعادوا تداول حلقة قديمة تعود إلى عام 1993.

ونشر مغردون على موقع "تويتر" صورا ومقاطع فيديو تقارن بين الفيروس الذي تحدثت عنه الحلقة، وفيروس "كورونا" الذي قتل حتى الآن 259 شخصا جميعهم في الصين، من بين آلاف المصابين.


وكان نجوم المسلسل في ذلك الوقت يتحدثون عن تفشي فيروس اسمه " أوسكا فلو" في بلدة أمريكية، بعد أن قدم إليها من اليابان.

وأصر عشاق المسلسل الأمريكي على ربط الأمرين، رغم أن حلقة "ذا سيمبسونز" تحدثت عن اليابان لا الصين كما في حالة "كورونا".

وتظهر إحدى الصور موظف مصنع في اليابان وهو يسعل داخل بضائع معبأة في صندوق قبل إرسالها إلى الولايات المتحدة، حيث عانى أمريكيون أعراضا شبيهة بما يسببه الفيروس الحالي.

وكتب مغرد: "عائلة سمبسون في 1993، توقعت هذه السلسلة الملتوية فيروس كورونا. أنا مدهش بشدة".

وفاة الملكة إليزابيث الثانية

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة يزعمون أن مسلسل سيمبسون الشهير تنبأ عام 2014 بوفاة الملكة إليزابيث الثانية عام 2022.

إلا أن التحقيق الذي أجراه فريق منصة فتبينوا كشف أن الإدعاء غير صحيح والصورة معدلة.  إذ أرشد البحث العكسي بصورة الإدعاء إلى الحلقة الرابعة من الموسم 15 لمسلسل سيمبسون بعنوان: "The Regina Monologues Summary"

عرضت الحلقة عام 2003 وتعود أحداث الحلقة عندما يعثر بارت على 1000 دولار، ويأخذ العائلة في إجازة إلى إنجلترا بدلًا من إنفاقها على نفسه، إلا أن هومر يدمر العطلة من خلال الاصطدام في العربة الملكية والملكة بداخلها، مما يؤدي إلى محاكمته وسجنه في النهاية وتظهر صورة الملكة إليزابيث خلال محاكمة هومر.

التضخم والأزمة الاقتصادية: 


نحن جميعًا على دراية بأسعار الغاز ، وأزمة التكلفة المعيشية المستمرة ، لكن هذا التنبؤ ، على ما يبدو لعام 2023 ، قد يصدمك، رجل يقول لهوميروس: «فوضى ، نهاية الحضارة قريبة من أمريكا»، يجيب هومر: «أمريكا لا يمكن أن تنهار، نحن أقوياء مثل روما القديمة». 


حرب نووية بين الولايات المتحدة والصين: 


يبدو أن عائلة سمبسون تتوقع أنه بحلول عام 2023 قد تكون هناك حرب نووية بين الولايات المتحدة والصين، وفي إحدى حلقاتهم يمكن سماع مذيع الأخبار وهو يقول: «ببالغ الحزن أبلغكم أن أمريكا والصين أعلنتا الحرب. من المتوقع أن يصل هجوم نووي ضخم إلى شواطئنا في غضون ساعة».

وفي عام 2008، أظهرت عائلة سمبسون أن هوميروس يحاول التصويت لباراك أوباما في الانتخابات العامة الأمريكية ، لكن آلة معيبة غيرت صوته، وبعد أربع سنوات كان لابد من إزالة آلة تصويت في ولاية بنسلفانيا بعد أن استمرت في تغيير أصوات الناس لصالح باراك أوباما إلى أصوات منافسه الجمهوري ميت رومني.

ليزا رئيسة الولايات المتحدة الأمريكية: 


ونشاهد ليزا أثناء وجودنا في المكتب البيضاوي، سمعناها تقول: «كما تعلم، ورثنا أزمة الميزانية من الرئيس ترامب، في عام 2017 أصبح ترامب الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة