علاجات منزلية لعلاج الجروح
علاجات منزلية لعلاج الجروح


للجروح.. 5 علاجات منزلية مفيدة لتقليل الألم ومنع العدوي

سارة شعبان

السبت، 24 يونيو 2023 - 01:41 م

يمكن أن تكون الجروح، خاصة تلك المفتوحة ، مؤلمة وقد تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء، وقد يترك البعض منها علامات دائمة على الجلد ، وهو ما لا يقل عن كابوس بالنسبة للكثيرين.


في حين أن العناية الطبية مطلوبة في معظم الحالات ، يمكن أن تكون بعض العلاجات الطبيعية والمنزلية مفيدة لتقليل الألم ومنع العدوى وتقليل التندب، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

اقرأ أيضا:للأمهات.. كيفية الاستعداد للمولود الثاني


زيت جوز الهند


يقدم زيت جوز الهند العديد من الفوائد الصحية لشعرك وبشرتك ، بما في ذلك قدرته على التئام الجروح المفتوحة ، حيث يساعد في منع الالتهابات وتقليل الألم ومنع التندب وتغذية المنطقة المصابة ، يمكن لهذا الزيت الطبيعي الممتاز أن يفعل كل ذلك.

وأن تطبيق هذا الزيت الطبيعي عدة مرات في اليوم على الجروح يوفر الراحة.

الثوم


الثوم معبأ بمركبات قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات ، وهو مكون مطبخ رائع آخر يمكن أن يقلل الألم ، ويوقف النزيف على الفور تقريبًا ، ويقلل من خطر العدوى ، ويعزز الشفاء الفوري، ووقد ثبت ذلك في العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات، كل ما عليك فعله هو وضع بعض فصوص الثوم المهروسة حديثًا على الجرح لوقف النزيف.


الصبار


يوفر الصبار علاجًا طبيعيًا لجميع المشكلات المتعلقة بالبشرة تقريبًا، وهذا لأنه ينعم بالعوامل المضادة للالتهابات والمسكنات التي تعزز الشفاء.لكي يعمل ، ببساطة كشط بعض هلام الصبار الطازج وضعه على الجرح. اتركه هناك لفترة أو حتى يجف.بمجرد القيام بذلك ، قم بتنظيف المنطقة المصابة بالماء الدافئ.


الكُركُم


يحتوي الكركم على خصائص مطهرة ومضادات حيوية قوية تجعله من التوابل التي تم استخدامها على مر العصور لعلاج الأمراض الجلدية المختلفة بما في ذلك الجروح، وقد تم دعم ذلك أيضًا من خلال دراسة أوضحت كيف يشفي الكركمين في الكركم الجروح، وإذا كان الجرح ينزف ، ضع الكركم لإيقافه. واشرب كوبًا من حليب الكركم للشفاء بشكل أسرع.


عسل

إذا كنت قلقًا بشأن مخاطر العدوى المحتملة من جرح، فإن العسل بمثابة علاج منزلي حلو وفعال يمكنك التفكير فيه، فهو وفيرة بالمركبات المضادة للبكتيريا والفطريات والالتهابات ، يمكن أن تجفف وتقتل البكتيريا المعدية الموجودة في الجرح وحوله، ضع بعض العسل برفق على المنطقة المصابة ، واتركه يمتص ، ثم اغسله.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة