طارق الملا يتفقد محطات تموين السيارات بالغاز
طارق الملا يتفقد محطات تموين السيارات بالغاز


الملا: التوسع فى إنشاء محطات تموين السيارات بالغاز

السيد شكري

السبت، 24 يونيو 2023 - 05:12 م

افتتح طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المحطة المتكاملة (مصر للبترول - غازتك) لتقديم  خدمات تموين السيارات بالوقود السائل والغاز الطبيعى والشحن الكهربائى للسيارات فى شارع عبدالخالق ثروت بوسط القاهرة وذلك بعد تطويرها بالكامل وإضافة خدمة التموين بالغازالطبيعى لخدماتها .

وأوضح الملا عقب الافتتاح أن التوسع فى إنشاء محطات تموين بالغاز الطبيعى أحد الحلول المهمة ضمن استراتيجية الوزارة لزيادة وتشجيع استخدام هذا النوع  من الوقود الاقتصادى والموفر للمواطن.

مشيرًا إلى أن استراتيجية الوزارة تعمل على توفيره فى مختلف الطرق والمحاور  للتيسير على مستخدمى السيارات، وأنها نجحت فى تحقيق توسع وانتشار غير مسبوق لمحطات تموين السيارات بالغاز فى مختلف المحافظات والمدن خلال السنوات الثلاث الأخيرة تزامنًا مع انطلاق المبادرة الرئاسية لدعم استخدان الغاز كوقود.

إقرأ أيضاً| تموين الإسكندرية يشن حملات على محطات تموين السيارات و المخابز

 

وأضاف الملا أن المحطات المتكاملة للوقود هى أحد الحلول التى تتبناها استراتيجية الوزارة حيث توفر خدمات الوقود المتنوعة بجميع أنواعها سواء الغاز الطبيعى أو البنزين عالى الأوكتين أو الشحن الكهربائى  للتيسير على مستخدمى السيارات و إتاحة مختلف البدائل الاقتصادية والعصرية للوقود أمامهم علاوة على الخدمات المتعددة التى تم تزويد المحطة بها ليستفيد بها مرتادو الطرق وقائدو السيارات.

لافتًَا إلى أن هذا النوع من  المحطات تم تطويره وفق نموذج التطوير الذى تتبناه استراتيجية الوزارة فى المحطات وفقًا لأعلى معايير جودة الخدمات والأمان والسلامة والاستدامة كما  تم تشغيلها بالطاقة الشمسية. 
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة