نصائح لتسكين آلام العضلات بشكل طبيعي
نصائح لتسكين آلام العضلات بشكل طبيعي


بعد التمرين.. 5 نصائح لتسكين آلام العضلات بشكل طبيعي

سارة شعبان

الأحد، 25 يونيو 2023 - 11:43 ص

على الرغم من وجود عدد كبير من الأساليب للتخفيف من ألم العضلات، فإن أحد الأساليب الشاملة والفعالة يكمن في الممارسة القديمة للعلاج بالابر.

ومن خلال الاستهداف الاستراتيجي لنقاط الضغط الدقيقة داخل أجسامنا ، يمكننا تحفيز إطلاق التوتر وتعزيز الدورة الدموية وتقليل آلام العضلات بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا:مثل الكلاب.. الذئاب تميز بين أصوات البشر المألوفة والغريبة

ووفقا لما ذكره موقع news18، فيما يلي خمس طرق فعالة لتخفيف من ألم العضلات من أبرزها:

استرخاء الرقبة

تقع على الجزء الخلفي من الرقبة ، في المنطقة المجوفة أسفل قاعدة الجمجمة ، وتعتبر نقطة استرخاء الرقبة نقطة ضغط ممتازة للتخفيف من آلام الرقبة والكتف.

ومن خلال استخدام ضغط إبهامك أو أطراف أصابعك بدقة على هذه النقطة وتطبيق حركة دائرية مهدئة ، يمكنك تشجيع تحرير التوتر وتعزيز الشعور العميق بالاسترخاء.


مسكن تشنج الساق


يقع في أسفل الساق ، حوالي أربعة أصابع تحت الرضفة وعرض إصبع واحد باتجاه الخارج من عظم الظنبوب ، مسكن تشنج الساق هو نقطة ضغط حيوية لمكافحة آلام عضلات الساق والتعب، واضغط بقوة بإبهامك أو مفاصلك وحفز هذه النقطة بحركة دائرية لطيفة، وتساعد هذه التقنية في تعزيز الدورة الدموية وتقليل التيبس وتقوية مستويات الطاقة.


توجد نقطة وادي اليد


بين الإبهام والسبابة ، وتساعد نقطة الضغط هذه في تخفيف آلام العضلات في جميع أنحاء الجسم، وقم بالضغط باستخدام الإبهام والسبابة المعاكسين وقم بالتدليك بلطف بحركة دائرية أو لأعلى ولأسفل، ويمكن أن تساعد هذه التقنية في تخفيف الصداع وآلام الأسنان وانزعاج العضلات العام.


نقطة تجعد الكوع


تقع في الطرف الخارجي من تجعد الكوع ، وهي نقطة ضغط أساسية لتخفيف آلام العضلات والتهاب في الذراعين والمرفقين، ومارس الضغط بإصبعك أو السبابة وقم بالتدليك بحركة دائرية. ومن خلال تحفيز هذه النقطة ، يمكنك تقليل ألم العضلات وتيبس المفاصل وحتى أعراض التهاب المفاصل بشكل فعال.


مركز البطن


يقع مركز البطن على عرض إصبعين تقريبًا أسفل السرة ، وهو نقطة ضغط قوية للتخفيف من آلام أسفل الظهر وانزعاج البطن، وضع ضغطًا ثابتًا ولكن لطيفًا باستخدام أطراف أصابعك وقم بالتدليك في اتجاه عقارب الساعة، وتساعد هذه التقنية على استرخاء عضلات أسفل الظهر ، وتحسن عملية الهضم ، وتعزز الحيوية بشكل عام.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة