«سوزان إسكندر» .. طافت العالم بصور الحرمين الشريفين
«سوزان إسكندر» .. طافت العالم بصور الحرمين الشريفين


«سوزان إسكندر» .. طافت العالم بصور الحرمين الشريفين

نسمة علاء

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 01:04 م

أول سعودية تصور داخل ملاعب كرة القدم.. وزوجها كلمة السر فى النجاحأول سعودية تصور داخل ملاعب كرة القدم.. وزوجها كلمة السر فى النجاح

نموذج أن النجاح لا يأتى إليك على طبق من ذهب ولكن يجب عليك أن تسعى إليه، فأى نجاح كلمة سره السعى والإصرار وبذل الكثير من الجهد للوصول إليه، انها المصورة السعودية «سوزان إسكندر» مصورة الحرمين الشريفين التى استطاعت أن تصل إلى العالمية بصورها الفوتوغرافية.

تحدثت سوزان مع «الأخبار» أثناء زيارتها للقاهرة للتعرف على مشوارها الفنى المليء بالإنجازات وقالت سوزان: بدأت تصوير وأنا بعمر ٩ سنوات وكنت أصور العائلة، ثم تزوجت وأنا بعمر صغير وتطورت الموهبة فزوجى مجاله السفر وأصبحت أصور الغابات والطبيعة والحيوانات، وبعد ذلك قمت بفتح استوديو سوزان للتصوير النسائى وهو مختص بتصوير المناسبات والأفراح.. وتضيف «سوزان» أما عن فرصة عمرى جاءت بانضمامى مع قاعدة الملك فهد الجوية والأمن العام الداخلى وكان ذلك عام ٢٠٠٠ وكنت بعمر صغير، وأصبحت أقوم بتصوير الكعبة والمدينة بالهليكوبتر فى رمضان، كما كنت أقوم بتصوير الحرمين فى مناسك الحج، ففى هاتين المناسبتين تزداد روحانيات المعتمرين والحجاج بشكل كبير والتقت أجمل المشاعر الروحانية بالتوسل والتضرع لله سبحانه وتعالى، ولى صورة اعتز بها لرجل مسن على جبل عرفة يرفع يده لله كأنه لا يرى إلا السماء من كل ما حوله.

وتقول «سوزان» بعد ذلك جاءت فرصة الخروج مع الأمن العام من جدة واستغليت هذه الفرصة لتصوير بوابة مكة من الطائرة، والبوابة من أعلى شكلها مختلف تماما وفى قمة الروعة، ولى صور للحرم منذ توسعات الملك فهد رحمه الله، ثم توسعات الملك عبدالله، كل هذه المراحل قمت بتصويرها.
وتحدثت «سوزان» بسعادة قائلة: شاركت مع الداعية الإسلامى الأمريكى «سام» وذهبنا إلى أكثر من ٥٧ دولة على مستوى العالم كنا نقوم بعمل معارض يتم فيها عرض صور الحرمين وأسلم فى هذه الجولة ٤٦ شخصًا.

وتقول «سوزان» إن زوجها «نور الدين الفتيانى» هو الجندى الخفى الذى كان يقوم بدعمى دون الظهور فى الإعلام وكان يحضر لى الكاميرات والعدسات الحديثة دون أن أطلب منه، وقام بطباعة كتاب يحتوى على صور الحرمين من ماله الخاص وهو كتاب أطياف الحرمين الذى تمت طباعته ١٠ طبعات كل طبعة ١٠ آلاف نسخة، وشاركت بهذا الكتاب فى معرض الكتاب الدولى فى أبوظبى، ولأول مرة فى معرض كتاب يتم عرض صور فوتوغرافية، وحضر المعرض مسلمون وغير مسلمين، وبعد رجوعى إلى السعودية كرمنى وزير الإعلام لنجاح المعرض ولقبنى بمصورة الحرمين الشريفين.

وأعربت «سوزان» عن حبها لمصر وقالت قمت بالتصوير فى مصر وأعشق منطقة الحسين ومصر القديمة وقمت بتصوير تعاقب الكواكب على الأهرامات الثلاثة، ولكن بعد كل هذه النجاحات وجدت أنه تبقى شىء واحد فقط لم أقم به وهو التصوير من داخل ملاعب كرة القدم لمنع السيدات السعوديات القيام بذلك، وبالسعى ومساعدة زوجى رحمه الله قمت بتصوير المنتخب السعودى فى تصفيات كأس العالم وأصبحت أول مصورة سعودية تصور داخل الملاعب، ولذلك أقول دائما إن وراء أى امرأة ناجحة رجل غير أنانى.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة