اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية خلال رفع أنقاض عقار
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية خلال رفع أنقاض عقار


محافظ الإسكندرية: متابعة لحظية لجهود رفع أنقاض عقار سيدي بشر

أشرف شرف

الإثنين، 26 يونيو 2023 - 06:07 م

أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، متابعته اللحظية، منذ قليل، وبحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وجميع الجهات والأجهزة التنفيذية بموقع الانهيار الأمامي لعقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزه أول، وذلك لمتابعة تداعيات الموقف أولا بأول على أرض الواقع.

اقرأ أيضاً| «الدور الـ14 كلمة السر».. لجنة فنية تعاين عقار الإسكندرية المنهار

وأكد اللواء محمد الشريف أننا نتابع لحظة بلحظة جهود الأجهزة والجهات المعنية في رفع الأنقاض والتأكد من عدم وجود سكان أسفله، مشيرا إلى أنه جاري رفع الأنقاض باستخدام المعدات الثقيلة، مشددا على جميع المسئولين بتكثيف الأعمال ﻻنهاء رفع الأنقاض في أسرع وقت ممكن.

وأوضح المحافظ أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الأجهزة والمرافق والإسعاف، وعمل كوردون بمحيط العقار، لافتاً إلى أن هناك 10 سيارات إسعاف مجهزة متواجدة في الموقع، وقد تم إخطار المستشفيات القريبة من الموقع لتكون على  الاستعداد الكامل لإستقبال أي حالات.

تكثف أجهزة الأنقاذ بالإسكندرية  جهودها للبحث عن ناجين عالقين من قاطني العقار المنهار ورفع الأنقاض بمنطقة سيدي بشر شرق المدينة، وكان أهالي المنطقة فوجئوا بانشطار نصفي للبرج المخصص كشقق مصيفية.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد انتقل إلى موقع إنهيار الجزء الأمامي من العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحي المنتزة أول والمكون من 14 طابقا، مع تواجد جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك فور ورود بلاغ يفيد بوقوع الانهيار المفاجئ للتعامل مع تداعيات الحادث على أرض الواقع.

وأوضح المحافظ أن العقارحدث به إنشطار نصفي رأسي، وأسفرت تداعيات الحادث عن إصابة 4 أشخاص وتم نقلهم للمستشفى، وجاري التأكد من وجود أي سكان تحت الانقاض، لافتا إلى أن العقار يستخدم كشقق ايجارخلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير به قرار إزالة وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقا، وإخلاء عقارين مجاورين.

وشدد المحافظ على تكثيف تواجد فرق الدفاع المدني والإسعاف ووحدة التدخل السريع وإدارة الأزمات والكوارث وجميع الأجهزة المعنية بالمحافظة، مؤكدا رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة بالمحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي مع تواجد جميع الأجهزة الأمنية والحماية المدنية بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وتكثف فرق الإنقاذ جهودها للبحث عن ضحايا أو ناجين وحصر للمتواجدين لحظة الإنهيار، حيث أفاد شهود عيان وجود سوبر ماركت أسفل العقار، ويجري التأكد من وجود ضحايا آخرين.

أنقاض عمارة الأسكندرية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة