صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


464 مجزرا حكوميا جاهزا لاستقبال الأضاحي مجاناً| خاص

محرم الجهيني

الثلاثاء، 27 يونيو 2023 - 03:55 م

أعلنت الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لاستقبال أضاحى المواطنين لذبحها تنفيذا لتوجيهات اللواء دكتور ايهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

ومن جانبه قال الدكتور أيمن محروس رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر بالهيئة العامة للخدمات البيطرية فى تصريح لـ "بوابة أخبار اليوم" أنه تم إعلان حالة الطوارئ بـ 464 مجزرا للحوم وقد تم إلغاء الراحات والإجازات لأطباء المجازر وتدعيمهم بأطباء من الإدارات المختلفة لمواجهة زيادة وكثافة المذبوحات خلال ايام عيد الاضحى .

و أكد رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة والمجازر أنه تم توفير كافة احتياجات المجازر من أدوات النظافة للحفاظ على سلامة اللحوم وتوفير وتأمين الأختام والمادة الملونة المستخدمة لختم المذبوحات من الأضاحى.

وأشار الدكتور أيمن محروس إلى أنه تم التنسيق مع مديريات الطب البيطرى و مباحث التموين وإدارة التفتيش على اللحوم للمرور على منافذ بيع اللحوم للتأكد من سلامة اللحوم المعروضة وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى للقضاء على ظاهرة الذبح خارج المجازر لجنب اضرارها على البيئة وحماية صحة المواطنين.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة