ركوب الأضاحي في بني سويف
ركوب الأضاحي في بني سويف


«ركوب الأضاحي والتجول بها».. طقوس غريبة للجزارين في بني سويف

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 27 يونيو 2023 - 05:10 م

كتب- خالد عباس

رغم ارتفاع أسعار اللحوم في محال الجزارة بقرى ومدن محافظة بني سويف، إلا أن محلات الجزارة في محافظة بني سويف هذه الأيام شهدت إقبالا كبيرا من الأهالي على شراء اللحوم بكل أنواعها، تزامنًا مع قدوم عيد الأضحى المبارك. 


وحرص عدد كبير من الجزارين على وضع الماشية قبل ذبحها أمام محال الجزارة ليشاهدها الأهالي ويطمئنوا على سلامة اللحوم التي يقبلوا على شراءها وقام بعض الجزارين بالوقوف أمام محلاتهم لتقطيع اللحوم وتعليقها لجذب المواطنين على شراءها.

اقرأ أيضا| إصابة 4 أشخاص في حريق داخل منزل ببني سويف 


وشهدت مدينة الفشن ظاهرة غريبة حيث قام احد الجزارين بشراء عدد من الماشية "العجول" وربطهم في سيارة ربع نقل وتجولوا بها داخل شوارع المدينة بصحبة عشرات المواطنين والأطفال ولم يكتفوا بذلك بل قام بعض الشباب أشقاء وأقارب هذا الجزار بركوب الماشية "العجول" أثناء سيرها في شوارع المدينة خلف السيارة الربع نقل، ليثبت للمواطنين أن الماشية بحالة صحية جيدة وتصلح للاستهلاك الآدمي. 

وقال رجب فريد موظف بالمعاش، إنه على الرغم من أن الأسعار هذا العام مرتفعة عن العام الماضي، إلا أن عيد الأضحى المبارك له مذاق خاص لدى المواطنين حيث يقبل المواطنين على شراء كميات من اللحوم والاحتفال بالعيد. 

كان الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، قد تفقد شادر بيع اللحوم والسلع الغذائية الاستهلاكية التي تبيع اللحوم بأسعار مخفضة المقام بميدان المديرية بجوار الصالون الأخضربمدينة بني سويف، ضمن خطة استعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بحضور المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة  التموين، هاني الجويلي رئيس المدينة، والدكتور أحمد الجبالي مدير الطب البيطري.

وتجول المحافظ لمتابعة حركة البيع والشراء بالشادر، الذي يضم مجموعة من باكيات بيع اللحوم، متبادلا الحديث مع بعض المواطنين الذين تواجدوا خلال الجولة التفقدية بالمعرض، مطمئنا منهم عن الأسعار ونوعية وجودة السلع المتوافرة بالمعرض، منوهًا على أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية في هذا المجال، مؤكدًا على تكثيف الحملات التموينية الصباحية والمسائية لمنع كافة صور احتكار السلع الغذائية وغيرها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة