جانب من الندوة التثقيفية بسيناء حول نبذ العنف
جانب من الندوة التثقيفية بسيناء حول نبذ العنف


ندوة تثقيفية بسيناء حول نبذ العنف وبناء السلام المجتمعى

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 27 يونيو 2023 - 06:17 م

نظم «رواد المحافظات الحدوديه»، ندوة تثقيفية لنبذ العنف وبناء السلام المجتمعى بمركز شباب العريش، بحضور العديد من رموز المجتمع والمثقفين والشعراء ورواد العمل المجتمعى والسياسى.

وأكد د. وليد فهمى رئيس رواد المحافظات على مستوى الجمهوريه، أن الاحتفال غير تقليدى، وتضمن ندوة تثقيفية تحت عنوان بناء السلام المجتمعى ونبذ العنف.. وأضاف د. وليد فهمى مقرر كيان رواد، أن الندوة تؤكد على أن مصر قوية بشبابها فى ظل الجمهورية الجديدة التى يدعو إليها الرئيس عبد الفتاح السيسى.. ويمثل الشباب القوة الضاربة فى عمليات التنمية، وأن المرحلة القادمة تتطلب  التكاتف بين جميع طوائف المجتمع للمحافظة على السلام المجتمعى والبعد عن العنف، والدعوة إلى العمل من أجل البناء والتعمير. 

وأشار، إلى أن الندوة، تهدف إلى حث الشباب ليكون شريكا فى عملية البناء وإحداث التنمية فى مختلف محافظات الجمهورية، وخاصة المحافظات الحدودية التى تتطلب مزيدا من الجهد والعطاء خلال الفترة المقبلة للمحافظة على الاستقرار.

وأشار مجدى الشريف المخرج المسرحى والكاتب أن ثورة ٣٠ يونيو، تعتبرثورة مثقفين باعتبار أن من قام بها العديد من المثقفين والأدباء خاصة بعدما كانت هناك محاولات لأخونة الدولة والإتجاه بها إلى منحنى خطر يضر بمصلحة الوطن، لذا كانت الثورة ضد هذه الأهداف.

من جهته.. أكد أمين عام الرواد بشمال سيناء أحمد النوسانى أن الرواد ستنظم العديد من الفعاليات ذات الطابع الوطنى، التى تؤكد على أن مصر واجهت العديد من المؤامرات لهدم الهوية المصرية، ولولا تماسك قواتنا المسلحة وشرطتنا المدنية والشعب المصرى لما استطاعت مصر أن تمر من هذه المرحلة بسلام حتى عبرنا من مرحلة مواجهة الإرهاب وتغيير الهوية إلى مرحلة البناء والتطوير.

وأكدت تهانى الحلو، إحدى قيادات العمل السياسى فى سيناء، أن الوعى الثقافى مازال يحتاج تنمية باعتبار أن الثقافة هى القوة الناعمة التى من خلالها يتم ترسيخ المعانى الإيجابية لدى المواطن.

إقرأ أيضاً|محافظ أسوان يشهد القرعة العلنية لتسليم الدفعة الأولى للوحدات السكنية بمنطقة الصحابي 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة