لا يضر بصحة القلب.. أبرز فوائد البيض
لا يضر بصحة القلب.. أبرز فوائد البيض


لا يضر بصحة القلب.. أبرز فوائد البيض

آلاء اليمانى

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 01:13 م

البيض هو وجبة الإفطار المفضلة للكثير من الناس، كما إنه من أسهل العناصر التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي، حيث يوفر بروتين عالي الجودة ودهون صحية بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن الأساسية. 


ويعتقد بعض الناس أن البيض ليس جيدًا لصحة القلب، ولكنه لا يشكل أي خطر على القلب، نظرا لاحتوائه على حد أدنى من الدهون المشبعة وفوائده الحقيقية متعددة، وفقًا لما جاء بموقع «تايمز أوف إنديا»، وهي كالآتي:

اقرأ أيضا| تعرف على سعر طبق البيض اليوم الأربعاء 28 يونيو

نقص في السعرات الحرارية باستخدام البيض

من أبرز الطرق المؤكدة لخفض الوزن هي أن تأكل أقل مما تحرق، وهذا هو السبب في أن نقص السعرات الحرارية أصبح وسيلة شائعة لفقدان الوزن، وقد تحتوي البيضة الواحدة على إجمالي 74 سعرة حرارية ولكنها غنية جدًا بالعناصر الغذائية، مما يعمل البيض على توليد الشعور بالشبع ويمكنك تقليل إجمالي السعرات الحرارية عن طريق تضمين البيض في نظامك الغذائي.

ويوصي معظم خبراء التغذية بتناول مجموعة متنوعة من الخضروات مع البيض لدعم النظام الغذائي، إذ أن الكثير من الناس يميلون إلى تناول البيض العادي و يتجاهلون حقيقة أن البيض العادي لن يقدم نوع التغذية الصحية التي يحتاج إليها الجسم، فلذلك من المهم الجمع بين البيض والأطعمة الأخرى الغنية بالعناصر الغذائية وهي مصدر للألياف والدهون. 

و قد أوصى الأطباء بتجنب الزبدة أو الزيت المكرر لأنها ستضيف دهون مشبعة غير صحية إلى الوجبة، و بدلاً من ذلك، يمكن استخدم ملعقة صغيرة من السمن أو الدهون الصحية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة