صورة موضوعية
صورة موضوعية


«دقوا الشماسي» | بالونات وقطار بشري للتهنئة بالعيد في بني سويف

حمدي علي

الأربعاء، 28 يونيو 2023 - 08:27 م

شهد عدد من ساحات صلاة عيد الأضحى المبارك، في بني سويف، إلقاء البالونات على المصلين، من فوق أسطح العمارات المحيطة بتلك الساحات، ابتهاجاً بالعيد.

وتسابق الأطفال والشباب على التقاط البالونات، في ظل أجواء من السعادة والمرح، كما حرص المواطنون على التقاط الصور التذكارية، في الوقت الذي وزع آخرون الحلوى والألعاب على الأطفال.

وشهدت بعض القرى، إصطفاف كبار العائلات، في قطار بشري للمرور على المنازل لتقديم التهنئة بعيد الأضحى المبارك، وفي المقابل ينتظر الأهالي، كباراً وصغاراً، أمام منازلهم، يحملون الحلوى لتقديمها لهم، في جو يسوده الحب والمودة.

◄ اقرأ أيضًا | إقبال كثيف على صلاة العيد بساحات المساجد الكبرى

وكان العشرات من شباب الكشافة من الشباب والرياضة، والكنيسة، وحزب مستقبل وطن، قد شاركوا في تنظيم ساحات الصلاة، بجانب قيام قوات الشرطة بتأمين الساحات.

وشهد د. محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، ذبح الأضاحي بمجزر أهناسيا، تحت إشراف الطب البيطري.

من جانب آخر خرج الأهالي منذ الصباح الباكر للمتنزهات والحدائق العامة، وخاصة حديقة الحيوان، التي اكتظت بالمواطنين، حيث شهدت الحديقة إقبالاً ملحوظاً من قبل الزائرين، الذين اقبلوا من كافة مراكز المحافظة للتنزه ومشاهدة الحيوانات المختلفة، والتقاط الصور التذكارية بجانبها، كما شهد كورنيش النيل، احتشاد العديد من الأسر والشباب والرحلات النيلية في القوارب والمراكب النيلية، أما في قري بني سويف، فكانت من أهم مظاهر العيد هى زيارة المقابر حيث تذهب معظم الأسر والعائلات إلى المقابر، صباح يوم العيد، لزيارة موتاهم، ثم يلي ذلك الزيارات العائلية لتبادل التهاني بالعيد.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة