الأطفال يلهون فى حديقة التوفيقى بالقناطر الخيرية
الأطفال يلهون فى حديقة التوفيقى بالقناطر الخيرية


«لؤلؤة الشرق» قبلة عشاق القناطر| أفواج العائلات تستمتع بحدائق البحيرة والياسمين والزهور

الأخبار

الخميس، 29 يونيو 2023 - 08:50 م

استقبلت حدائق الري بالقناطر الخيرية الزوار، للاحتفال بـ «عيد الأضحى المبارك» بين أحضان الطبيعة الخلابة، حيث تفتح الحدائق أبوابها أمام الزوار، اعتباراً من الساعة السابعة صباحاً.

وتوافد الزوار على الحدائق العامة وحديقة عفلة والنيل، إقبالاً كبيراً، حيث فتحت أبوابها للزوار من أهالي محافظة القليوبية، والمحافظات المجاورة منذ الصباح الباكر للاحتفال بالعيد، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المواطنين القادمين للقناطر لقضاء الاحتفالات.

وفتحت الحدائق  أبوابها أمام المواطنين، وذلك بعد إنهاء كافة الاستعدادات لاستقبال المواطنين للاستمتاع بجمال الطبيعة التى تتميز بها حدائق القناطر. 

وكان للأسر نصيب أكبر في زيارة الحدائق عن الشباب، حيث كونوا مجموعات للتشارك في الاحتفال بالعيد وتناول الطعام.

وكثفت وزارة الرى، أعمال الصيانة والنظافة للمسطحات الخضراء وشبكات المرافق بكافة الحدائق، وتطهير الواجهات النيلية أمام الحدائق، وتجهيز الجراجات.

◄ اقرأ أيضًا | احتفالاً بعيد الأضحى.. محافظ القليوبية يُقدم هدايا الرئيس للمواطنين بالحدائق

وأكدت الوزارة، أن حدائق الرى بالقناطر الخيرية من مقاصد النزهة المتميزة، والتى شهدت أعمال تطوير كبيرة خلال السنوات الماضية، حيث انتهت الوزارة من تطوير حديقة «لؤلؤة الشرق» بالقناطر الخيرية، والتى تقع على الجسر الأيسر لفرع دمياط بين قناطر دمياط القديمة وقناطر دمياط الجديدة والمقامة على مساحة ١٣ فداناً، كما انتهت من تطوير حديقة المركز الثقافي بمساحة ٩ أفدنة، وحديقة النيل على فرع رشيد على مساحة ٦ أفدنة، وحديقة البحيرة على مساحة ٥ أفدنة، وحديقة الياسمين بمساحة ٨ أفدنة، وحديقة التوفيقي بمساحة ٣ أفدنة بمدخل مدينة القناطر، كما تم الانتهاء مؤخراً من تطوير وإنشاء حديقة الزهور بمساحه ٤ أفدنة على هويس الرياح البحيرى بمدينة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، كما تم الانتهاء مؤخراً من إنشاء ملعب خماسى بحديقة أبو قردان بالقناطر الخيرية بالتوازى مع أعمال تطوير الحديقة..

وتتم أعمال تطوير وتشغيل الحدائق ذاتياً من خلال مهندسي وعمال الوزارة وبالإمكانيات الذاتية للوزارة من معدات وورش ومشاتل إنتاجية، ويتم فتح الحدائق طوال أيام السنة، من الثامنة صباحاً وحتى الحادية عشر مساءً، وخلال أيام الأعياد والمناسبات يتم إلغاء الإجازات وتشكيل فرق عمل تتواجد بصفة يوميه للعمل على راحه الزوار وإدارة ونظافة الحدائق لتكون جاهزة يومياً لإستقبال الزوار من كافه المحافظات.

وفى محافظة أسوان، استقبل المركز الثقافى الإفريقى الزائرين للاحتفال بالعيد، داخل قاعات المركز والحدائق الملحقة به، للاستمتاع بالمناظر الخلابة ومعرفة المعلومات الثقافية والتاريخية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة