الرئيس عبدالفتاح السيسى
الرئيس عبدالفتاح السيسى


فى كلمته بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو

السيسى: المصريون أكدوا أن هوية الوطن مصرية أصيلة لا تقبل الاختطاف أو التبديل

أحمد حمدي

الجمعة، 30 يونيو 2023 - 06:29 م

أجــــدد العهـــــد أن يكـــــون العمـــــل من أجــــل مصـر وحدها

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن شعب مصر انتفض فى 30 يونيو ثائرا على من أرادوا اختطاف وطنه منه، مشيرا إلى أن التاريخ له أيام لامعة كالنجوم على رأسها الـ 30 من يونيو.

وقال الرئيس السيسى - فى كلمته بمناسبة الذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو - «أتقدم بخالص التهنئة للشعب المصرى بمناسبة الذكرى الـ 10 لثورة 30 يونيو المجيدة الذى يتزامن هذا العام مع عيد الأضحى المبارك أعاده الله على مصر والأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات».

وأضاف «إن للتاريخ أياما لامعة كالنجوم تضيء عتمة الليل وتبدد ظلمة الطغيان وتنير الطريق أمام السائرين وتهديهم سواء السبيل وعلى رأس هذه الأيام الخالدة 30 يونيو عام 2013، حين انتفض شعب مصر العظيم ثائرا على من أرادوا اختطاف وطنه رافضا للظلم والطائفية والاستبداد، ومعلنا بصوت هادر ملأ أرجاء الدنيا أن هوية الوطن مصرية أصيلة لا تقبل الاختطاف أو التبديل».

وتابع: إن الشعب أعلن يومها أن مصر للمصريين، مستقلة فى قرارها ولا تتبع إلا إرادة شعبها ومصالحه العليا»، مشيرا إلى أنه كان الـ 30 من يونيو عنوانا لإعادة تأكيد وحدة الوطن تحت هويته المصرية الجامعة التى لا تفرق والشاملة للشعب كله دون تمييز أو انقسام.

وقال الرئيس السيسى «شعب مصر الأبي.. إن الصمود الذى أظهرتموه خلال السنوات الـ 10 الماضية منذ ثورة الـ 30 من يونيو المجيدة سوف يظل محلا لدراسة المفكرين والباحثين، فكم من تساؤلات أثيرت عن سر العلاقة الخاصة بين الشعب المصرى ومؤسسات دولته الوطنية وبين الشعب وقواته المسلحة».

وأشار إلى أنه احتار الكثيرون فى منبع هذه الإرادة الصلبة والعزيمة التى لا تلين والتى نقلت مصر، خلال أعوام قليلة من دولة تواجه الانقسام الخطير وشبح الاقتتال الأهلى إلى دولة متماسكة ينعم شعبها بأمن واستقرار غالى الثمن، دفعه أبطال من صلب هذا الشعب من قواته المسلحة وشرطته الذين تصدوا بصدورهم لمواجهة إرهاب هو الأعتى والأشرس، وقدم رجالهم أرواحهم فداء كى يعيش الوطن ويزدهر.

إقرأ أيضاً|الرئيس السيسي: الشعب المصري رفض اختطاف الوطن واستعاد وحدته في 30 يونيو

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة