صورة موضوعية
صورة موضوعية


ديكور منزلك| «الصالون المودرن».. ألوان جريئة

آخر ساعة

الجمعة، 30 يونيو 2023 - 07:50 م

■ كتب: ياسين صبري

كنتِ تبحثين عن تحديث ديكور صالونك بطريقة حديثة ومبتكرة، فلا شك أن الصالون المودرن هو الخيار الأنسب، حيث يجمع بين الراحة والمزايا العصرية، ما يوفر تجربة فريدة من نوعها.

مهندس الديكور هيثم حمدي، يؤكد ضرورة توافر عناصر محددة بالصالون المودرن حتى يمكن تحقيق الاستفادة البصرية القصوى منه، على رأسها العنصر اللوني حيث يتميز الديكور المودرن بالألوان الجريئة مثل الأحمر والأسود والرمادي والأبيض، كما  يمكن طلاء أحد جدارن الغرفة بلون مختلف عن باقي الجدران، وهي طريقة مؤثرة في تغيير المشهد العام للغرفة.

◄ اقرأ أيضًا | البحباح: 8 لمسات سحرية لإضفاء ديكور مختلف بمنزلك

عنصر التصميم بالصالون المودرن يتسم بالبساطة والعملية في نفس الوقت، لذا فهو يمنح المساحة المطلوبة للاسترخاء أو استضافة اللقاءات الاجتماعية المختلفة.

أما الإضاءة فتعد عنصرًا رئيسًا في الصالون المودرن، إذ يجب اختيارها بعناية حتى تتناسب مع الموجودات حولها، والابتعاد عن تلك التي تعطي تأثيرًا قويًا للغاية على العين، كون ذلك يتعارض مع الطابع الخاص بتصميم الصالون المائل لعدم التكلف والبهرجة.

ويمكن استكمال الصورة الحديثة للصالون المودرن عن طريق تزويده بمختلف الأجهزة الحديثة مثل شاشات التلفزيون الذكية والسماعات المحيطة بها على الجانبين حتى يشعر الضيوف بأنهم في قاعة سينمائية مجسّمة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة