مدينة الإسكندرية
مدينة الإسكندرية


المدن الساحلية والشواطئ.. قِبلة المواطنين للاستمتاع بإجازة العيد

رانيا عبد الكريم

الإثنين، 03 يوليه 2023 - 02:15 م

في آخر أيام إجازة عيد الأضحى التى أعلنتها الدولة بواقع أسبوع كامل بمناسبة عيد الأضحى وذكرى ثورة 30 يونيو، نستعرض في التقرير التالي كيف استغل المواطنين هذه الإجازة؟ والأماكن التي ترددوا عليها لقضاء الإجازة، حيث تعتبر الأعياد واحدة من المناسبات السعيدة والهامة التى يسعى الجميع لإيجاد أفضل الوسائل من أجل الاستمتاع بها، وتشكيل ذكريات جميلة تظل محفورة في الأذهان.

وكانت المدن الساحلية والشواطئ هي قبلة نسبة كبيرة من المواطنين، طول أيام الإجازة بالتزامن مع بداية فصل الصيف رسمياً وارتفاع درجات الحرارة، واعتبر الكثير أن هذه الفترة هى فرصة رائعة للاستجمام والاستمتاع بالبحر والهواء الطلق.

وقال أحمد نجم "مهندس" إنه على الرغم من عمله فى المدن الساحلية، إلا أنه لانشغاله الدائم لا يتمكن من اصطحاب أسرته معه للترويح عنهم، لذلك استغل هذه الإجازة من أجل إسعاد أطفاله وتعويضهم غيابه الدائم بسبب العمل، ومع أول أيام الإجازة أخذهم واتجهو إلى مدينة الإسكندرية وقضوا أيام العيد والإجازة على شاطئ البحر.

اقرأ أيضا| الآلاف يتدفقون عـلى الإسكندرية ومطروح وبورسعيد والعريش

وأشارت منال السيد "محاسبة" إلى أنها استغلت هذه الإجازة واتفقت مع زوجها من أجل السفر بصحبة أولادهم إلى العين السخنة، موضحة "دا أصلا من أفضل أوقات المصايف في السنة، وطبعاً وجود إجازة زي دي فى التوقيت دا كان لازم نستغلها في المصيف".

وتابعت: "ضغوط الشغل طول السنة بتتعب أعصابنا، والولاد كمان محتاجين تغيير جو، خصوصا أن شغلي أنا وباباهم مابيسمحش لنا نفسحهم طول السنة "، مؤكدة أنهم عادة ما يستغلون مثل هذه الإجازات للسفر إلى أى مكان جديد.

وقرر محمود أبو زيد "موظف" اصطحاب أسرته في رحلة لمدينة رأس البر للاستمتاع بالإجازة على شاطىء البحر، قائلا "صحيح الإجازة خلت معظم الشواطئ زحمة، بس دي كانت فرصة علشان الأسرة كلها إجازة، ودا كان بيبقى مشكلة كل سنة فى المصيف، اننا نقدر نتفق على توقيت يناسب اشغالنا كلنا".

وهناك من استغل أيام الإجازة فى الزيارات العائلية وصلة الأرحام مثلما فعل محمد سليمان، فقضى اليوم الأول مع أسرته، وقام بذبح الأضحية بين أبنائه، وقام بعد ذلك بزيارة أقاربه خلال بتلقى الأيام، خاصة من يسكن فى مناطق ومحافظات بعيدة يصعب عليهم الإلتقاء سوى في هذه المناسبات، قائلا "مهم جدا أننا نغرس فى أولادنا أهمية صلة الأرحام، عشان يكبرو عليها ولما نموت يكملو بعدنا المسيرة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة