منتخب المغرب تحت 23 عاما
منتخب المغرب تحت 23 عاما


الطريق إلى باريس| المغرب يلتقي مع مالي في نصف نهائي أمم أفريقيا 

أشرف عبدالمنعم

الثلاثاء، 04 يوليه 2023 - 10:36 ص

يلتقي منتخب المغرب مع نظيره مالي مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما والمؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

◄موعد مباراة المغرب ومالي والقنوات الناقلة 

تقام مباراة المغرب ومالي اليوم الثلاثاء 4 يوليو في الحادية عشر مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الامير مولاي عبدالله وتذاع المباراة عبر قنوات بي ان سبورت.

وتأهل منتخب المغرب إلي نصف النهائي متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بينما تأهل منتخب مالي ثانيا للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط.

وفي نصف النهائي الآخر يلتقي منتخب مصر متصدر المجموعة الثانية مع غينيا ثاني المجموعة الأولي في الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.

وحصد منتخب مصر 7 نقاط من الفوز في مباراتين والتعادل في مباراة بينما سجل لاعبي المنتخب 3 أهداف ولم تهتز شباك الفراعنة خلال المباريات الثلاث.

وبدأ منتخب مصر مشواره في البطولة بالتعادل مع النيجر 0/0 قبل أن يفوز على مالي بهدف نظيف في الجولة الثانية في حين اختتم دور المجموعات بالفوز على الحابون بهدفين دون رد.

◄نظام البطولة

وفقًا لنظام بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عامًا يصعد أول وثاني كل مجموعة بعد انتهاء دور المجموعات ، حيث يلعبان بنظام المقص في الدور قبل النهائي لتحديد أول ثلاثة منتخبات للتأهل مباشرة إلى أولمبياد باريس 2024 ، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة .

◄ قائمة المنتخب الأولمبي

تضم القائمة 23 لاعبًا هم، حمزة علاء، علي يحيى، محمد أحمد السيد، محمد أشرف، محمد مغربي، حسام عبد المجيد ،حاتم سكر، محمد طارق، أحمد عيد، عمر فايد ، محمد سمير، إبراهيم عادل، محمود صابر ،عماد ميهوب، أحمد نبيل كوكا، مصطفى سعد، محمد شحاتة، محمود جهاد ،علي زعزع ، أحمد فوزي ،أحمد عاطف، عبد الرحمن عاطف، أسامة فيصل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة