الأهلى يسعى لانتصار يقترب به من التتويج بالدورى
الأهلى يسعى لانتصار يقترب به من التتويج بالدورى


غدا .. الأهلى يواجه الإسماعيلى فى صراع الطموحات

عودة منتظرة للقوة الضاربة الحمراء.. والدراويش يبحثون عن طوق النجاة

طارق نور

الثلاثاء، 04 يوليه 2023 - 11:00 م


يلتقى فى الثامنة والنصف مساء اليوم الأهلى مع الإسماعيلى فى كلاسيكو الكرة المصرية على ستاد برج العرب ضمن المواجهة المؤجلة من الجولة الثامنة عشرة بالدورى الممتاز لكرة القدم.


يدخل الفريقان المباراة ولكل منهما هدفه.. يسعى الأهلى للعودة للانتصارات مجددًا بعد التوقف المفاجئ الذى حدث فى آخر مباراة له امام فيوتشر والتى انتهت بالتعادل السلبى ويبحث الفريق عن الثلاث نقاط حتى يقترب أكثر من حسم لقب الدورى بشكل رسمى حيث يحتل المارد الأحمر حاليا صدارة جدول الترتيب برصيد 69 نقطة جمعها من 27 لقاء بفارق نقطتين عن بيراميدز صاحب الوصافة والذى جمعها من 31 مباراة ويواصل الأهلى السير فى مشواره بحثًا عن الوصول للنقطة 77 والتى سيُنصب فيها رسميًا بطلًا للقب.


وقبل كل ذلك فالمباراة شئنا أم أبينا ما زالت تمثل بطولة خاصة للفريقين مهما كانت حجم الفوارق والمنافسة والألقاب بينهما والفوز فى حد ذاته هدف مهم للطرفين .
اما على الناحية الأخرى فالإسماعيلى كما هو معتاد فى السنوات الأخيرة ليس فى أفضل حالاته ولكنه رغم ذلك سيلعب المباراة رأسًا برأس مع الأهلى لسببين أولهما لحاجته أيضا القوية للثلاث نقاط للهروب من صراع الهبوط الشرس هذا الموسم لدورى المظاليم حيث يحتل الدراويش حاليًا المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة بفارق نقطتين عن غزل المحلة صاحب المركز قبل الأخير فى الترتيب.


ويدور الصراع حاليا بين ثمانية فرق لحجز تذكرتى الهبوط واللحاق بحرس الحدود الذى هبط رسميًا حيث يتنافس كل من سموحة والبنك الأهلى وسيراميكا كليوباترا والإسماعيلى وطلائع الجيش وأسوان والداخلية وغزل المحلة على ذلك والفارق بينهم لا يزيد علي أربع نقاط بين أعلى فريق وأقل فريق. وبناء على ذلك فالفوز بالنسبة للإسماعيلى فى ظل هذه الدائرة المشتعلة غاية فى الأهمية وثلاث نقاط غالية قد تكون سببًا فى هروبه من دوامة الهبوط.


استعدادات القلعة الحمراء
وعلى جانب الاستعدادات فقد اختتم الأهلى معسكره المغلق أمس وعقد مارسيل كولر، المدير الفنى للفريق، محاضرة للاعبين قبل انطلاق المران لشرح العديد من الجوانب الخططية المتعلقة بالاستعداد للمباراة.
كما تم تخصيص اجتماعٍ لمشاهدة ملخص لمباريات الإسماعيلى الأخيرة للتعرف بشكل أدق على الفريق وطريقة لعبه وكيفية التعامل مع نقاط القوة والضعف فيه.


كما عقد مارسيل كولر اجتماعًا مع الجهاز المعاون له، وحرص كولر على مناقشة الطاقم المعاون، بخصوص برنامج الإعداد الخاص بالفترة القادمة، والتى تشهد مباريات مهمة للغاية خلال فترة زمنية قصيرة، بداية من لقاء الإسماعيلى ببطولة الدوري.
وقاد ميشيل يانكون فقراتٍ متنوعة لحراس الفريق، فيما خاض اللاعبون تدريباتٍ بدنية تحت إشراف أندرياس إندويا، ضمن فقرات برنامج الأحمال الذى يؤديه الجميع فى ظل تلاحم المباريات بالفترة الجارية.


وخاضت مجموعة من اللاعبين تدريبات فى الجيم للتخلص من الإجهاد، بينما قاد كولر تدريبات خططية وفنية لبقية اللاعبين بالملعب فى إطار التحضير لمواجهة الإسماعيلي.
ومن المتوقع ان يبدأ الأهلى المباراة بمعظم قوته الضاربة وتشكيله الأساسى فى هذه المباراة بعد ان شهدت المباريات الأخيرة وبالتحديد التى جاءت عقب الفوز على الوداد المغربى والتتويج بدورى أبطال أفريقيا حالة من المداورة بين اللاعبين فى التشكيل بعد ان اعتمد كولر تلك الطريقة للتغلب على الإجهاد الذى يصيب معظم قوام الفريق ولحمايتهم من الإصابات.
ولكن ربما يلجأ كولر للعب بالقوة الأساسية فى هذه المباراة نظرًا لقيمة وحجم وتاريخ الإسماعيلى وحاجة الفريق للفوز بالإضافة إلى تعويض التعادل امام فيوتشر المباراة الماضية.


وبعيدًا عن التجهيزات الفنية والاستعدادات ففى خطوة طيبة ومحترمة من الأهلى.. قرر النادى تنظيم رحلات مجانية لجماهيره إلى مدينة الإسكندرية اليوم لمؤازرة الفريق فى مباراته أمام الإسماعيلي.


ومن المقرر ان يبدأ تجمع الجماهير بداية من الساعة الثانية عشرة ظهرًا أمام بوابات فرع النادى بالشيخ زايد، على أن تتحرك الأتوبيسات إلى الإسكندرية فى تمام الساعة الواحدة والنصف ظهرًا.


ويستوجب اصطحاب كل مشجع أهلاوى تذكرة المباراة وبطاقة «فان آى دي» الخاصة به، كما يحظر اصطحاب أى أدوات تتعارض مع سلامة الجماهير والمنشآت سواء أثناء السفر أو خلال المباراة.


أجواء الدراويش
وعلى الجهة الأخرى فقد توجه الإسماعيلى بقيادة حمزة الجمل أمس للإسكندرية للدخول فى معسكر مغلق استعداداً لمواجهة الأهلى وشهدت تدريبات الفريق الأخيرة قوة وجدية وتركيزا أملاً فى تحقيق نتيجة إيجابية امام بطل أفريقيا وخاصة أن الفريق والجماهير تثق فى حمزة الجمل وقيادته للفريق للخروج من مأزق الهبوط. ويستعيد الإسماعيلى امام الأهلى خدمات ظهيره الأيمن كريم عرفات حيث كان قد غاب عن الفريق أمام أسوان بسبب الإيقاف لتراكم الإنذارات بعدما حصل على الإنذار الثالث أمام طلائع الجيش.


ويمتلك الإسماعيلى 7 لاعبين مهددين بالإيقاف عن مواجهة الداخلية المصيرية حال حصولهم على إنذار أمام الأهلي، وهم كل من : باهر المحمدي، عصام صبحى، محمد نصر، محمد حسن، سيرجى أكا، محمود الشبراوي، محمد الشامي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة