حاتم زكريا
حاتم زكريا


فى المليان

الـعـمـل والـبنـاء والـتحـالف الـمقدس مع ثورة 30 يونيو

الأخبار

الأربعاء، 05 يوليه 2023 - 07:51 م

عاشت جماهير الشعب المصري الأسبوع الأخير من يونيو والأول من يوليو هذا العام فى احتفالاتٍ من الأعماق فى ذكري استعادة الشعب لهويته ورفضه الاختطاف بعيداً عن أصوله ومؤسسات الدولة الوطنية . 

وأكد الرئيس السيسي فى تدوينه له يوم الجمعة الماضي 30 يونيو عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي« فيسبوك « بمناسبة الذكري العاشرة لثورة 30 يونيو .. قال الرئيس فى نص تدوينته : « لقد ضرب الشعب المصري فى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة أروع مثال فى الانتماء والارتباط بالوطن وهويته ، وأثبت أنه أقوي مما تصور أعداؤه وأشد بأساً ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود « ..

وأضاف الرئيس : « تحية غالية الى شعب مصر وجيشها وشرطتها ، ولكل الأيادي العاملة والناجزة فى جميع الميادين « ..

واختتم الرئيس تدوينته قائلاً : « وإنني أجدد العهد معكم فى هذه الذكري الغالية ، وأؤكد أن مصر لن تتخلي أبداً عما حققته على أرض الواقع من انتصارات وإنجازات فارقة نابعة من إرادتها فى شتي مجالات الحياة رغم كل التحديات والأزمات سائلاً المولي عز وجل التوفيق وأن يلهمنا دائما وأبداً طريق الخير والصواب .. تحيا مصر « ..

وفى كلمته الرسمية بمناسبة الذكري العاشرة لثورة الثلاثين من يونيو أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه يجدد العهد مع شعب مصر العظيم على أن يكون الإخلاص والعمل لمصر وحدها .. وأن تكون المصلحة الوطنية والهوية الوطنية هما دائماً علامات الطريق التي تهدي المسيرة والمسار .. وقال: إن حجم التضحيات الهائلة التي قدمها الشعب وقدمتها مؤسساته الوطنية لا يليق بها سوي الانتصار .. 

وأضاف الرئيس السيسي : الانتصار بالمضي بقوة وثقة على طريق التنمية والبناء وعلى طريق تحسين أحوال وحياة الناس وتوفير الظروف المناسبة لتفجير طاقات العمل والإبداع لدي الشعب المصري بكل أطيافه وفئاته من قطاعٍ خاص ومجتمعٍ مدني وشبابٍ ونساءٍ ، لتجتمع كل مكونات الوطن فى منظومة متكاملة تقود بلدنا الحبيب نحو تحقيق الحلم الذى طالما راود المصريين .. حلم التقدم والنهوض بالوطن .. حلم الجمهورية الجديدة الحديثة المتقدمة فى جميع المجالات .. 

وقال الرئيس السيسي : « إن للتاريخ أياماً لامعة كالنجوم تضيء عتمة الليل وتبدد ظلمة الطغيان ، وتنير الطريق أمام السائرين وتهديهم سواء السبيل ، وعلى رأس هذه الأيام الخالدة يوم الثلاثين من يونيو عام 2013 حين انتفض شعب مصر العظيم ثائراً على من أرادوا اختطاف وطنه ، رافضاً الظلم والطائفية والاستبداد ، ومعلناً بصوتٍ هادرٍ ملأ أرجاء الدنيا أن هوية الوطن مصرية أصيلة لا تقبل الاختطاف أو التبديل « ..

وأضاف الرئيس : « أعلن الشعب يومها أن مصر للمصريين مستقلة فى قرارها ، ولا تتبع إلا إرادة شعبها ومصالحه العليا ، وكان الثلاثون من يونيو عنواناً لإعادة تأكيد وحدة الوطن تحت هويته المصرية الجامعة التي لا تفرق والشاملة للشعب كله دون تمييزٍ أو انقسامٍ « .

وخاطب الرئيس الشعب المصري وقال : إن الصمود الذى أظهرتموه خلال السنوات العشر الماضية منذ ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة سيظل محلاً لدراسة المفكرين والباحثين . فكم من تساؤلاتٍ أثيرت عن سر العلاقة الخاصة بين الشعب المصري ومؤسسات دولته الوطنية ، وبين الشعب وقواته المسلحة ، واحتار الكثيرون فى منبع هذه الإرادة الصلبة والعزيمة التي لا تلين التي نقلت مصر خلال أعوام قليلة من دولة تواجه الانقسام الخطير وشبح الاقتتال الأهلي ، الى دولة متماسكة ينعم شعبها بأمن واستقرار غالي الثمن دفعه أبطال من صلب هذا الشعب من قواته المسلحة وشرطته الذين تصدوا بصدورهم لموجة إرهاب هي الأعتي والأشرس وقدم رجالهم أرواحهم فداءً كي يعيش الوطن ويزدهر « ..

وأضاف الرئيس : « أن حجم التحديات التي واجهها الشعب المصري منذ عام 2011 غرس فى نفوس أبنائه صلابة فريدة وقوة من نوع خاص « .

وفي هذه المناسبة العزيزة علينا جميعا لا يفوتنا أن نشير الى مشروعٍ من أهم مشروعات « الجمهورية الجديدة « وهو مشروع « حياة كريمة « أو المشروع القومي لتطوير الريف المصري ..

وأكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد أن مشروع «حياة كريمة» يحقق كل أهداف التنمية المستدامة الرسمية الـ 17 موضحة أن مخصصات المرحلة الأولي بلغت 350 مليار جنيه لتنفيذ نحو 23 ألف مشروع فى 1477 قرية بــ 52 مركزاً فى نطاق 20 محافظة بإجمالي مستفيدين 18 مليون مواطن ، وبلغ متوسط معدل التنفيذ للمرحلة الأولي 85 % بقيمة 200 مليار جنيه ، ووصل نصيب محافظات الصعيد الى 68 % يستفيد منها 11 مليون مواطن بنسبة 61% من إجمالي المستفيدين.

هذا الى جانب العديد من المشروعات القومية التي شاركت فى خطط الإصلاح الاقتصادي بالبلاد على فتراتٍ متقاربةٍ وعلى اتساع مساحتها الجغرافية من الإسكندرية إلي بحري وسيناء والصعيد .
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة