صورة موضوعية
صورة موضوعية


تسليم 31 جهازًا تعويضيًا بتكلفة 370 ألف جنيه بنادي متحدي الإعاقة بدمنهور

فايزة الجنبيهي

الخميس، 06 يوليه 2023 - 02:55 م

قامت الدكتورة فايزة زايد مدير مديرية التضامن الإجتماعي بالبحيرة بتسليم 31 جهاز طرف صناعى بتكلفة إجمالية 370 ألف جنيه، وهى عبارة عن أجهزة تعويضية عبارة عن أطراف صناعية عالية الجودة مقدمة من أحد الجمعيات الأهلية بمحافظة الجيزة (مؤسسة ايدينا مع بعض) ضمن قافلة طبية لمساعدة ذوى الاعاقة بنطاق المحافظة، وذلك بمقر نادي متحدي الإعاقة بدمنهور. 

اقرأ أيضا| تعرف على شروط التقديم بمدارس التمريض بمحافظة البحيرة


جاء ذلك للحالات التى تم اختيارها بواسطة التضامن الإجتماعي والحالات المقدمة من المجلس الاستشارى لشئون الإعاقة، كما تم أخذ المقاسات لعدد 10 أجهزة أخرى بتكلفه 150 ألف جنيه تمهيدا لتسليمها لأصحابها فور تجهيزها .

يأتى ذلك في إطار جهود ورؤية الدولة المصرية وتنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، بدعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً، وتقديم الدعم الشامل لأبنائنا من ذوي الهمم على مستوى الجمهورية، لتخفيف الأعباء عنهم، والعمل على تشجيع دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية والخيرية بما يعود بالنفع على المواطنين

وأشارت مدير المديرية أن إدارة التأهيل قامت بالتواصـل مع مكاتب التأهيل بالمحافظة وعددها 10 مکاتب لحصـر الحالات التي تحتاج أطراف صـناعية وينطبق عليها شـروط منح الأجهزة وقام مسـئول المؤسسة بالتوجه لكافة الحالات على مستوي المحافظة من خلال الجمعيات الأهلية ومكاتب التأهيل لبحث الحالات، وتم التواصـل مع نادي متحدى الإعـاقـة بـدمنهور لكونـه مكـانـاً مـنـاسـبـاً لأخـذ المقـاسـات ومقابلة الحالات.

مشيرة الى انه سيتم تسليم الأطراف الصناعية وكذلك الصيانة الدورية مدى الحياة وتغيير الأطراف مجانا والمصنوعة بأحدث النظم والتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد . 

هذا وقد اشادت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة  بالإهتمام الغير مسبوق للدولة المصرية بذوي الهمم بهدف تنمية مهاراتهم وتأهيلهم فى شتى المجالات

مشيرة الى أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى قد أولى اهتماماً كبيراً بذوى الهمم ، وجعل من تمكينهم ودمجهم في المجتمع أحد أولويات سياساته وبرامجه الإنمائية من خلال إطلاق عدة مبادرات ومشروعات توفر لهم الرعاية الصحية والاجتماعية والثقافية والرياضية وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية . 

وأشارت نائب محافظ البحيرة إلى أن جهود مؤسسات المجتمع المدني تعد ركناً هاما في عملية التنمية بالدولة، وداعماً لمنظومة شبكات الحماية الإجتماعية، مؤكدةً أن محافظة البحيرة مستمرة فى تقديم كافة أوجه الدعم فى جميع المجالات لخدمة المواطن البحراوي وتخفيف العبء عن كاهله تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية فى هذا الشأن.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، وبالتنسيق بين مديريتى التضامن الإجتماعي بالبحيرة والجيزة والمجلس الاستشاري لشئون الاشخاص ذوى الإعاقة. 

تسليم 31 جهاز تعويضي بتكلفة 370 ألف جنيه ضمن قافله طبية بنادي متحدى الإعاقة بدمنهور

تسليم 31 جهاز تعويضي بتكلفة 370 ألف جنيه ضمن قافله طبية بنادي متحدى الإعاقة بدمنهور

تسليم 31 جهاز تعويضي بتكلفة 370 ألف جنيه ضمن قافله طبية بنادي متحدى الإعاقة بدمنهور

تسليم 31 جهاز تعويضي بتكلفة 370 ألف جنيه ضمن قافله طبية بنادي متحدى الإعاقة بدمنهور

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة