د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة
د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة


وزير الشباب والرياضة| تعزيز التعاون الرياضى مع الأشقاء العرب

أخبار اليوم

الجمعة، 07 يوليه 2023 - 07:07 م

أكد د.أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة رئيس المكتب التنفيذى لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، أن الدولة حريصة على تعزيز التعاون مع أشقائها فى الدول العربية فى مختلف المجالات ومنها مجالا الشباب والرياضة، مشيرًا إلى أهمية توحيد الفكر العربى ومواكبة الشباب العربى لكل ما يحدث فى العالم ..

وأوضح صبحى أن الدول العربية تؤدى دورها من حيث التنشئة الشبابية المتكاملة والتربية السليمة، إلا أن التحدى الأهم هو جمع الفكر العربى وتعزيز الولاء والانتماء العربي..

وأضاف أن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب فى اجتماعاته المختلفة يضع هذا الهدف نصب أعينه، وتحقيقه من خلال حزمة من المشروعات والبرامج العربية المشتركة، مشيرًا إلى حرص مصر على المشاركة فى دورة الألعاب العربية المقامة بالجزائر حتى 15 يوليو الجاري، والمشاركة دومًا فى كافة الفعاليات الرياضية، تأكيدًا على أهمية الرياضة فى تعزيز الصداقة والتفاهم بين الدول والشعوب..

وأكد د. صبحى أن توجيهات الرئيس السيسى تمثلت بالعمل خلال هذا العام وهو عام الشباب العربى على تنظيم حزمة من الأنشطة بالتناوب بين العواصم العربية المختلفة على مدار العام، لتعميق أواصر العلاقات على المستوى الشعبى بين الشباب، ومعرفة واقع الشباب العربى وأهم التوجهات المستقبلية حول سلوكيات الشباب وتطلعاتهم ورؤيتهم، وتشجيع الشباب العربى على المشاركة المجتمعية الهادفة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة