محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

الدولة الفلسطينية

محمد حسن البنا

الأحد، 09 يوليه 2023 - 08:14 م

يبدو أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نيتنياهو لديه حساسية من الحديث عن إقامة الدولة الفلسطينية. وقد أفصح عن ذلك فى تصريح صحفى نشرته وكالة سبوتنيك الروسية. قال: «يجب اجتثاث فكرة إقامة دولة فلسطينية». وردت عليه الرئاسة الفلسطينية :»قيام دولة فلسطينية مستقلة هو الحل الوحيد لتحقيق الأمن». نسبت «سبوتنيك» تصريحات نيتنياهو إلى هيئة البث الإسرائيلية. وقالت إن تصريحات نيتنياهو جاءت خلال جلسة مغلقة للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست. حيث أكد: «على إسرائيل قطع الطريق على تطلعات الفلسطينيين بدولة مستقلة لهم».


هذا الكلام يصدر وسط صمت دولى وعربى على المجازر التى تنفذها إسرائيل داخل الأراضى الفلسطينية المحتلة. وأيضا صمت هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن وجامعة الدول العربية، على الرغم من أن قرارات التسوية الدولية تقرر انسحاب اسرائيل إلى مواقعها قبل 5 يونية 1967. بينما اسرائيل تحتل مرتفعات الجولان السورية وجنوب لبنان، اضافة الى الضفة الغربية وتمارس تدنيس الأراضى المقدسة بالقدس الشريف. وتعتدى يوميا على أراضى غزة ومخيمات جنين ونابلس، وتقتل الأطفال والنساء والشيوخ. وفى نفس الوقت تفتح لها بعض الدول التطبيع، بل والاستثمار.


لقد أفصح نيتنياهو عن مخططه، قال: «من مصلحة إسرائيل وجود السلطة الفلسطينية ومواصلة عملها، وهى مستعدة لمساعدتها ماليا. ونستعد لمرحلة ما بعد رئيس السلطة محمود عباس»! . صحيح رد الناطق الرسمى باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة فى بيان إن «قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية هو الحل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار، وأن الدولة الفلسطينية قائمة ومعترف بها من أكثر من 140 دولة، وهى بحاجة فقط إلى زوال الاحتلال لتجسيد استقلالها». وأضاف :» تصريحات نيتنياهو تُظهر للعالم حقيقة النوايا الإسرائيلية الرافضة للشرعية الدولية والقانون الدولى. وأنه لا يوجد شريك إسرائيلى يريد تحقيق السلام القائم على الشرعية الدولية». طالب أبو ردينة أمريكا بكبح جماح إسرائيل!.
دعاء: اللهم إنى أعوذ بك من الخيانة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة