صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


للتأكد من سلامة قلبك.. 4 اختبارات يجب اجرائهم

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 10 يوليه 2023 - 06:02 م

في وقتنا الحالي، أخذت حالات فشل القلب أو النوبات القلبية والسكتة الدماغية في الازدياد يومًا بعد يوم، و يحدث ذلك بسبب انقطاع التدفق الطبيعي للدم إلى القلب أو الدماغ و اللذان يعتبران العضوان الأكثر حيوية. 

 وفقًا لما جاء لصحيفة "تايمز أوف إنديا" فقد يكون المرضى الذين يعانون من أمراض القلب معرضين بشكل خاص للإصابة بالحرارة، و هذا يعني أنه من الممكن أن يكون المرأ في خطر أكبر إذا كان يعاني من مرض في القلب، و فيما يلي الاختبارات التي يجب أن يخضع لها الشخص لتشخيص أي مشكلة في القلب:-

تخطيط كهربائية القلب

لقد أشارت الدكتورة سونيتا كابور، استشاري علم الأمراض، مؤسس ومدير عيادة City X-Ray & Scan، بأن هذا الأختبار يقيس النشاط الكهربائي للقلب لاكتشاف أي تشوهات. 

اختبار الجهد

يُعرف أيضًا باسم اختبار تحمل التمرين، ويقيم مدى جودة أداء القلب أثناء النشاط البدني، كما يساعد في تقييم استجابة القلب للتوتر ويمكنه اكتشاف حالات مثل مرض الشريان التاجي.

مخطط صدى القلب

وفقًا للدكتور كابور، فيستخدم هذا الاختبار الموجات الصوتية لإنشاء صور لبنية القلب ووظيفته، بالإضافة إلى إنه يوفر معلومات قيمة حول قدرة ضخ القلب، ووظيفة الصمام، والصحة العامة. 

تحاليل الدم

يمكن أن توفر اختبارات الدم المختلفة معلومات حول صحة القلب، بما في ذلك مستويات الكوليسترول، وخصائص الدهون، والمؤشرات الحيوية مثل التروبونين، والتي يمكن أن تشير إلى تلف القلب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة