ابرزها زيادة الثقه فى النفس ..تعرف على فوائد ممارسة الفنون القتالية
ابرزها زيادة الثقه فى النفس ..تعرف على فوائد ممارسة الفنون القتالية


أبرزها زيادة الثقة بالنفس.. تعرف على فوائد ممارسة الفنون القتالية

معتصم الشاهد

الثلاثاء، 11 يوليه 2023 - 06:17 م

رياضة الـ MMA هي فنون قتالية مختلطة تتكون من العديد من الفنون القتالية المختلفة مثل الملاكمة، المواي تاي ، الجيو جيتسو و المصارعة ، ممارسة أكثر من رياضة تعطي للجسم إفادة أكثر لخسارة الوزن وزيادة الرشاقة وايضا مفيدة للتغير حتى لا تمل من فعل نفس الرياضة يوميا، اختلاط أكثر من رياضة في رياضة واحدة تعطيك متعة تعلم أشياء جديدة كل يوم.

تتمتع رياضة الفنون القتالية المختلطة أو الـMMA بالعديد من الفوائد التي تجعلها من أفضل الرياضات القتالية التي يجب تعلمها ومنها:

التدرب على الفنون القتالية سيزيد ثقتك بنفسك حيث أن معرفة كيفية القتال ستجعلك أكثر هدوء واسترخاء، خاصة أن معرفة كيفية اللكم وكسر الذراع وكيفية خنق شخص يجعل المواجهات الجسدية أقل تهديداً.

كما سيعلمك الانضباط وذلك لأن الفنون القتالية المختلطة مثل أي رياضة تتطلب الإلتزام وسيساهم تعلم الـMMA في إنضباط جسد وعقل المتدرب كما أنه سيعلمك كيفية الأكل والنوم والتدرب بشكل صحيح.

بجانب أن ممارسة الـMMA يعد بمثابة تدريبات بدنية ممتازة حيث أن القيام ب الملاكمة والمصارعة في جولات مدتها ما بين 3 إلى 5 دقائق أثناء التدرب تعتبر بمثابة تدريبات كارديو قاسية وهو ما يفسر إمتلاك مقاتلي الـMMA أعلى درجات اللياقة البدنية ولا يوجد رياضة أخرى يمكنها منحك مثل تلك اللياقة.

كما سيعلمك كيفية الدفاع عن النفس، في حالة حاجتك للدفاع عن نفس ضد مهاجمين سواء كانوا مجموعة لصوص أو أشخاص يبحثون عن العراك.

التدرب على الـMMA هواية رجالية جيدة حيث أن قلة النشاط الجسدي والعضلي يتسبب في زيادة الإكتئاب لدى الذكور، لذا فإن القتال وفق القواعد يعد هواية جيدة جدا للتخلص من الإكتئاب.

بجانب أنه سيعلمك التنافس حيث أن ثاني أفضل شخص في القتال لا يعد سوى خاسر والأساس في اللعبة هو الفوز وسيساهم ممارسة الفنون القتالية المختلطة في زيادة الرغبة في الفوز لدى ممارسها بما يمكن استغلاله في مجالات يومية أخرى كالعمل والعلاقات الإجتماعية، فالفنون القتالية المختلطة لا تحتفظ سوى بالمقاتلين الراغبين في الفوز ولا يوجد فيها مكان لمن يتقبل الخسارة وهو ما يجعلها منافسة حقيقية.

ويساهم بشكل كبير في التخلص من التوتر، فإن الفنون القتالية المختلطة تخلصك من العدوانية وكذلك تعمل بعد ساعات من التدرب والشعور بالإرهاق والألم على جعلك جاهز لتناول وجبة كبيرة والنوم دون إمكانية التفكير أو الشعور بالتوتر ما يجعلها حل رائع لمن يعانون من التوتر بشكل دائم.

التعرف على أصدقاء جدد حيث أن الذهاب لنادي رياضي للتدرب على الـMMA سيمكنك من التعرف على أشخاص لديهم إهتمامات مشابهة لك كما أنك ستصاحب مجموعة من الرجال ذوي الشخصيات الصلبة مما يزيد من شجاعتك ويجعلك أكثر صلابة في المواقف المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة