السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء
السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء


متحدث الوزراء: طرح شركات أكبر المرحلة المقبلة

أحمد فتحي

الثلاثاء، 11 يوليه 2023 - 09:52 م

 أكد السفير نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه تم جلب 1.9 مليار دولار حصيلة ما تم توقيعه من طروحات مع القطاع الخاص، مضيفًا أن السوق المصري جاذب للمصريين والأجانب، وذلك سيسهم في سير وتيرة الطروحات بشكل أكبر وأسرع، في ظل الثقة الكبيرة في الاقتصاد المصري، مضيفًا:" الأرقام تتحدث، فقد تمكنت الدولة من عملية البيع بسعر كويس جدًا، وهذه الشركات تقدر بـ 5 شركات وهي جزء من 32 شركة".

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على قناة "سي بي سي"، إن العائد الذي ستحصل عليه الدولة من عوائد عمل هذه الشركات، سيكون أكبر بكثير، وسيفوق ما كانت ستحصل عليه الدولة وهي صاحبة الملكية الكاملة، حيث إنه سيتم إعادة تأهيل هذه الشركات بشكل كبير.

وذكر أنه ستيم العمل بوتيرة أسرع خلال الفترة المقبلة لطرح شركات أكبر، مضيفًا :"أرباح الشركات المطروحة ستتضاعف في الفترة المقبلة، وعملية الطرح اليوم، ستشجع السمتثمرين للدخول بشكل أكبر"، مؤكدًا طرح شركات حكومية أكبر المرحلة المقبلة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، قد قال إن الدولة تعمل على زيادة حصيلة الإيرادات الدولارية، وحققنا عقود مع القطاع الخاص ضمن برنامج الطروحات بـ 1.9 مليار دولار منهم حصيلة دولارية ستدخل الدولة بقيمة مليار و650 مليون دولار والباقي تم الحصول عليه بالجنيه المصرى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة