صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


٦ أنواع زيت يجب استخدامها للمساج

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 12 يوليه 2023 - 01:22 ص

مريم حافظ 
يعد مساج الجسم أو تدليك من الأمور المهمة لجسم، ويجب الالتزام بها مرة شهريا على الاقل، فأنه يعطي شعور بالاسترخاء، ويزيل الإرهاق والألم وينشط الدورة الدموية، يستخدم أيضاً لعلاج تصلب الشرايين والتهاب المفاصل وشلل الأطفال، ومن الطرق الفعالة وتعطي صحة وحيوية للجلد، هي الزيوت التى تستخدم للمساج، لأنها تحتوى على فيتامينات ومعادن ومواد أخرى مغذية للجلد، والتي لا يستطيع الجلد أن ينتجها من تلقاء نفسه.

زيت بذور العنب
يعتبر زيتا جيدا للمساج، فهو خفيف جدا ولامع وحريري على الجلد، ويختلف شعوره الغني عن الزيوت الأخرى، ويحتوي على مستويات عالية من حمض اللينولييك.

زيت السمسم
زيت السمسم من أفضل الزيوت لجسم الإنسان، فهو يمتلك قيمة غذائية عالية ويعد مفيدا لتقوية بناء الجسم، أي الأوتار والأربطة والعضلات، ينصح باستخدام هذا الزيت يوميا للمساج وهو دافئ.

زيت الجوجوبا
ويتميز زيت الجوجوبا بأنه رائعا للأشخاص المصابين بمشاكل الجلد منها حب الشباب، وعلى الرغم من أن هذا الزيت لا يعد جيدا جدا للمساج، فهو يعد ممتازا لمصابي مشاكل الجلد كونه أيضا لا يغلق المسامات.

زيت اللوز الحلو
ومن أشهر أنواع زيوت المساج استخداماً للمساج هو زيت اللوز الحلو،  فهو يمتلك أفضل السمات التي يجب أن يمتلكها زيت للمساج، إذ يتدفق بشكل جيد على الجلد ولا يتم امتصاصه بسرعة ويحتفظ بسماته لوقت طويل، كما أنه خفيف على الجلد، وأفضل شيء حول هذا الزيت هو أنه مريح لليد التي تقوم بالمساج ويجعلها تنزلق بسهولة على الجلد.

زيت الزيتون
يشتهر زيت الزيتون كونه أكثر الزيوت المستخدمة لمساج الرضع، غير أنه بالإمكان استخدامه للبالغين أيضا، فهو زيت لطيف للمساج ويحسن مرونة الجلد ويقويه، ويؤدي استخدامه بانتظام إلى الحفاظ على مظهر الجلد وشبابه.

زيت جوز الهند
يعد زيت جوز الهند مفضلاً لدى العديدين، كما يعد رائعا للمساج. يتسم هذا الزيت بأنه لا لون له وأنه خفيف. ويعد شائع الاستخدام في المناطق الساحلية الاستوائية. كما أنه فعال جدا لدى مصابي حب الشباب في منطقة الظهر، فهو يقي من التهيجات ولا يغلق المسامات الجلدية.

اقرأ أيضا | بعد التمرين.. 5 نصائح لتسكين آلام العضلات بشكل طبيعي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة