الكرملين - صورة أرشيفية
الكرملين - صورة أرشيفية


الكرملين يتوعّد بـ«إجراءات مضادّة» حال استخدام كييف قنابل عنقودية

أ ف ب

الأربعاء، 12 يوليه 2023 - 02:17 م

 حذّر الكرملين الأربعاء من أنّ روسيا ستضطر لاتّخاذ "إجراءات مضادّة" إذا استخدمت أوكرانيا القنابل العنقودية التي قالت الولايات المتّحدة إنّها ستزوّدها بها.

وقال المتحدّث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين إنّ "الاستخدام المحتمل من قبل كييف لهذا النوع من الأسلحة يغيّر الوضع، وهو حتماً يُلزم روسيا باتّخاذ إجراءات مضادّة معيّنة" يقرّرها الجيش الروسي في حينه.

وفي 8 يوليو الماضي، أعرب وزير الدفاع الأوكراني ألكسي ريزنيكوف عن شكره، للولايات المتحدة الأمريكية على موافقتها تزويد أوكرانيا بقنابل عنقودية.

وقال ريزنيكوف - في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) نقلتها قناة "سي إن إن" الأمريكية - إن أوكرانيا كانت قد طلبت بشكل رسمي هذه الأنواع من الذخائر، مشيرا إلى "أنني أرغب في التأكيد أنه من خلال ممارسة حقنا في الدفاع عن النفس، فإننا سنواصل الامتثال الصارم بكافة الاتفاقيات الإنسانية الدولية التي وقعتها أوكرانيا وقامت بالمصادقة عليها".

وأكد ريزنيكوف، أن أوكرانيا ستلتزم بالمبادىء التي أبلغت بها الولايات المتحدة الأمريكية وشركائها، والتي تشمل استخدام الذخائر من أجل تحرير الأراضي الأوكرانية المعتف بها دوليا، واستخدامها في المناطق غير الحضرية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة