ماريا زاخاروفا
ماريا زاخاروفا


روسيا تتهم «الناتو» برعاية الإرهاب النووي لأوكرانيا

أ ش أ

الجمعة، 14 يوليه 2023 - 05:52 م

اتهمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) برعاية ما سمته بـ«الإرهاب النووي» لأوكرانيا. 

وقالت زاخاروفا ـ حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية اليوم (الجمعة) ـ "يجب أن تفهم شعوب دول الناتو أن حكوماتها ترعى الإرهاب النووي الذي يمارسه نظام كييف"، محذرة في الوقت نفسه من خطورة وقوع كارثة نووية على العالم أجمع.

اقرأ أيضًا|  الدفاع الروسية: القضاء على 670 جنديا وإسقاط 14 مسيرة أوكرانية

وفي تعليقها على حادثة سقوط طائرة مسيرة بالقرب من محطة نووية في مقاطعة كورسك الروسية، انتقدت بشدة استهداف أوكرانيا بدعم من دول الناتو المحطات النووية في موسكو، متسائلة في الوقت نفسه بسخرية: "هل تعتزم تلك البلدان التي تقدم الطائرات المسيرة لنظام كييف الهجرة والاستيطان في المريخ حال حدوث كارثة نووية".

يأتي هذا التصريح على خلفية إعلان هيئة الطوارئ الروسية سقوط طائرة مسيرة قرب مبنى سكني في منطقة "كورتشاتوف" على بعد كيلومترات قليلة من محطة الطاقة النووية في مقاطعة كورسك الروسية.

وانتقد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف هذا الهجوم، قائلا: إنه "من الواضح أن العدو لا يتخلى عن محاولات القصف، ولكن جميع أنظمة الدفاع الجوي لدينا تعمل بكفاءة وتثبت فعاليتها كل مرة، ويتم اتخاذ التدابير المناسبة". 

وتقع كورتشاتوف على بعد 38 كيلومترا غرب كورسك، ويبلغ عدد سكانها نحو 40 ألف نسمة، وتشتهر المدينة بوجود محطة كورسك للطاقة النووية على أراضيها.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة