العملات الأثرية والأقراص المخدرة المضبوطة
العملات الأثرية والأقراص المخدرة المضبوطة


فى ٢٤ ساعة.. إحباط 10محاولات تهريب حشيش وعملات أثرية

شريف داود- أحمد زكريا

السبت، 15 يوليه 2023 - 09:35 م

تمكن مأمورو جمارك مطار القاهرة الدولى أمس من إحباط وضبط ١٠ محاولات تهريب حشيش وماريجوانا وبذورها وأقراص مخدرة وعملات أثرية وباروكات شعر طبيعي.
وشملت المحاولات ضبط راكب مصرى بحوزته قطعتان من الحشيش بوزن ٢٠ جراما و١٠ أشرطة لعقار الترامادول المخدر بإجمالى ١٠٠ قرص، كما تم ضبط منظار محظور حيازته مع راكب مصرى كان قد وصل على طيران الخطوط الألمانية القادمة من فرانكفورت. وتمكنت جمارك المطار من ضبط ٦٠ شريطا لعقارى الترامادول والبريجابالين المدرجين بجداول المخدرات، مع راكب ثالث.. وتبين أنه أثناء تفتيش حقائب راكب  يدوياً تم العثور على ٦ شرائط لعقار الترامادول المخدر بإجمالى ٦٠ قرصا وكيسين شفافين بداخلهما نبات الماريجوانا المخدر.


 كما تم ضبط راكبة وبحوزتها ٤٥٥ شريطا لعقارى namadol وsuboxon المدرجين بجداول المخدرات. كما تم العثور على بذور لنبات الماريجوانا المخدر بوزن إجمالى ٣١ جراما ولفة بها طابعان مخدران مع أحد الركاب.  وضبط  كمية كبيرة من العبوات الدوائية لمستحضر مرقوم عليه Climax Dexamethasone تحذر وزارات الصحة فى بعض الدول من تعاطيه لخطورته على صحة وسلامة المواطنين عددها ٧٥٠ عبوة دوائية بإجمالى ٧٥ ألف قرص. كما تم ضبط راكب مصرى بحوزته كيس شفاف بداخله نبات الماريجوانا المخدر بوزن ١٩ جراما وكيس شفاف بداخله ١٨ بذرة لنبات الماريجوانا ومطحنتان لتعاطى المخدرات.. وبالعرض على الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولى أمر بتحرير محاضر للركاب وإحالتهم للنيابة المختصة.


كما تمكن رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولى برئاسة أحمد حسن، من إحباط محاولة تهريب عدد من العملات المعدنية الأثرية من العصور الرومانية والبيزنطية والبطلمية بالمخالفة للقانون. وتبين أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من دبى على رحلة الخطوط الإماراتية اشتبه مصطفى محمد مأمور الجمرك، فى راكب أجنبى الجنسية أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة محمد حميدة مأمور الجمرك ومحمود شحاتة رئيس القسم، تلاحظ لهما وجود قطع معدنية صغيرة بحقائب الراكب، وبالتفتيش تبين  وجود ٦٥ عملة معدنية ترجع للعصور الرومانية والبطلمية والبيزنطية وتخضع لقانون حماية الآثار.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة