فيلم من أجل وطني
فيلم من أجل وطني


إطلاق بوستر فيلم «من أجل وطني»

أحمد السنوسي

الإثنين، 17 يوليه 2023 - 08:56 م

طرحت الشركة المنتجة للفيلم الروائي «من أجل وطني» البوستر الدعائي للعمل وذلك عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك تزامنًا مع طرحه على أحدى المنصات العالمية الشهيرة، ويعرض الفيلم مصحوبًا بالترجمة العربية.

وتم عرض الفيلم  في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي و ترشح لنيل جائزة الأسد الذهبي، بينما شهد عرضه العربي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وإلى جانب ذلك شارك في العديد من المهرجانات الدولية من بينها المهرجان الدولي للفيلم الفرنكوفوني في نامور، ومهرجان سينميد للسينما المتوسطية في مونبيلييه، ومهرجان إشبيلية للفيلم الأوروبي، ومهرجان ستوكهولم السينمائي الدولي، ومهرجان الحصان الذهبي السينمائي في تايبيه، ومهرجان آراس السينمائي الدولي، و مهرجان أنجييه السينمائي الأول الأوروبي.

وكان الفيلم قد تلقى ثناءً عالميًا في وسائل العالم، إذ أشاد موقع سكرين دايلي بالمخرج: "قوة المخرج تكمن في قدرته على تصوير الحياة الأسرية، إذ أن طريقته في إدراج عقيدة وإيمان العائلة ترسخ واقعية الفيلم أكثر"، وأضاف موقع MIME News "تكمن عبقرية الفيلم في سرد حكايته بطريقة تسمح للمشاهد باستنباط وملء فراغات لحظات السكوت بنفسه".

يدور الفيلم حول عيسى، ضابط شاب من أصول جزائرية، يفقد حياته بشكل مأساوي خلال طقوس انضمام المستجدين لمدرسة سان سير العسكرية الفرنسية. وأثناء حزن عائلته، تشتعل الخلافات حول تدابير جنازة عيسى وسط رفض الجيش تحمل المسؤولية. يحاول إسماعيل، أخوه الأكبر المتمرد بطبعه، الحفاظ على وحدة العائلة أثناء محاربتهم لنيل العدالة لعيسى.

الفيلم من إخراج وسيناريو رشيد حامي، وشاركه في كتابة السيناريو المؤلف والفيلسوف الشهير أوليفييه بوريول، ويشارك في البطولة هيوجو بيكر، كريم لكلو، أليسيا هافا، لبنى أزابال، شين بومدين، سمير قواسمي، وسليمان دازي، وتصوير جيروم ألميرا.

 

اقرأ أيضاً | غدا.. العرض الخاص لفيلم «مطرح مطروح»

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة