■ وزير البترول خلال افتتاح المعرض المصاحب للمنتدى
■ وزير البترول خلال افتتاح المعرض المصاحب للمنتدى


مزايدات للمعادن الثمينة والأساسية.. قريبًا

الملا: مصر على خريطة الاستثمار التعدينى العالمية

السيد شكري

الثلاثاء، 18 يوليه 2023 - 06:19 م

أعلن طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع التعدين المصرى بصدد طرح مجموعة من المزايدات للمعادن الثمينة والأساسية علاوة على الفوسفات والكبريت والبوتاس خلال الربع الحالى من العام الجارى، وأكد أن منتدى مصر للتعدين يأتى كحدث رئيسى على أجندة التعدين العالمية والإقليمية.

جاء ذلك خلال الكلمة الافتتاحية للمنتدى فى نسخته الثانية بحضور بندر الخُرَيّف وزير الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، ويونس على جيدى وزير الطاقة والموارد الطبيعية بجمهورية جيبوتى، والرؤساء التنفيذيين لكبريات الشركات العالمية والمحلية العاملة فى مجال التعدين.

وقال الملا إنه وفقاً لرؤية واضحة لوزارة البترول والثروة المعدنية لتنمية الثروات التعدينية فقد بدأنا رحلة إطلاق الاستغلال اﻷمثل لهذه الثروات فى ظل ما تشهده مصر من استقرار سياسى وإصلاح اقتصادى وضعت نموذجاً يتعامل مع كافة عناصر هذا الملف وفق ما هو متبع عالمياً ويزيد من جذب الاستثمارات وتكوين الشراكات الناجحة وقد أسفر ذلك عن اجتذاب شركات عالمية رأت بوضوح ما تقوم به مصر من عمل جاد لتطوير استغلال ثرواتها التعدينية.

وأوضح الملا أن مصر لديها تاريخ عريق فى مجال التعدين يعود لعام ١١٦٠ قبل الميلاد، وهذا التاريخ يعود ﻷقدم خريطة معروفة بالعالم وتوضح الطريق إلى مناجم الذهب والتعدين بالصحراء الشرقية، وأضاف أن مصر الحاضر لديها القدرة على أن تكون واحدة من أفضل مناطق التعدين فى العالم وبالفعل أصبحت موجودة على خريطة الاستثمار التعدينى العالمية ووجهة استثمارية تعدينية وحققت تطورات ونتائج تبعث على التفاؤل..

وعقب افتتاح فعاليات المنتدى، افتتح طارق الملا بحضور الوزراء وعدد من قادة ومسئولى صناعة التعدين ومستثمريها محلياً وعالمياً المعرض المصاحب للمنتدى والذى يضم أكثر من 50 شركة تعدين محلية ودولية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة