صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


300 طبيب عسكري بجيش الاحتلال يعلنون وقف خدمتهم عقب التغييرات القضائية

وكالات

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 04:38 م

أعلن 300 طبيب عسكري ومنهم متخصصون في الطب النفسي، من جنود الاحتياط في جيش الاحتلال الإسرائيلي عن وقف خدمتهم العسكرية احتجاجا على خطة التغييرات القضائية.

اقرأ أيضًا| الاحتلال يقتحم قرى نابلس ويشن حملة مداهمات بالضفة

وبعث المحتجون رسائل إلى منتدى الطب العسكري الإسرائيلي، الذي دعا حكومة الاحتلال إلى وقف عملية التشريع بهدف منع الحاق أضرار لا رجعة فيها بسلاح الطب، جاء ذلك بعدما تظاهر مئات من معارضي خطة التغييرات في المنظومة القضائية أمام المنزل الشخصي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في قيسارية، فضلا عن مظاهرتين أمام منزله الرسمي في مدينة القدس المحتلة ومبنى السفارة الأمريكية في تل أبيب، وفقا لوكالة «صفا».

هذا وقد شارك مئات الأشخاص في مظاهرات بـ 12 مدينة في أنحاء الولايات المتحدة، ودعوا الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى عدم التنازل عن الديمقراطية في إسرائيل، معتبرين أن حكومة نتنياهو لا تمثل الجمهور الإسرائيلي.

وفي سياق آخر، اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات الاحتلال.

وذكرت مصادر فلسطينية، في مدينة القدس المحتلة، أن المقتحمين أدوا طقوسا تلمودية، وقدم لهم حاخامات شروحات عن الهيكل المزعوم.

يشار إلى أن اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تنفذ بشكل يومي ما عدا يومي الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتقسيم المسجد المبارك زمانيا ومكانيا، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة "الخليل" منذ المذبحة التي ارتكبها المتطرف اليهودي باروخ جولدشتاين فجر أحد أيام رمضان عام 1994.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة