نبيل أبو ردينة
نبيل أبو ردينة


الرئاسة الفلسطينية: وقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال حزمة واحدة لضمان تحقيق السلام

أحمد نزيه

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 07:42 م

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن وقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين هي حزمة واحدة متكاملة لضمان تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك ردًا على التصريحات الصادرة عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، التي نفت تجميد الاستيطان بالقول "لن ولم يكن هنالك تجميد".

وأضاف أبو ردينة، أنه دون تغيير السياسة الإسرائيلية الساعية إلى الضم والتوسع وتكريس الاحتلال، فإن المنطقة برمتها أمام مفترق طرق تاريخي وإستراتيجي خطير.

اقرأ أيضًا: مُفتي الديار الفلسطينية يُناشد الفصائل برص الصفوف ورفض مُحاولات الاحتلال لبث الفتنة

وتابع: "المطلوب هو الضغط على إسرائيل بشكل عملي وفوري بعيدًا عن التصريحات والأقوال، وإلزامها بتطبيق قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها وقف الاستيطان المخالف للقانون الدولي، خاصة القرار 2334، لأن الأوضاع على الأرض لم تعد تحتمل المزيد من الادانات بدون نتيجة".

وأكد الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، أن جميع المشاريع التي يحاول الاحتلال تنفيذها لاستدامة الاحتلال لن تحقق شيئا بصمود الشعب الفلسطيني على أرضه، وبالجهود الفلسطينية القوية على الساحة الدولية، والتي أظهرت ضعفًا في قدرة إسرائيل بسبب تجاهلها للشرعية الدولية والقانون الدولي، مؤكدًا أن الموقف الرسمي الفلسطيني واضح أساسه الثوابت الوطنية والشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة