البرازيلي سوزا
البرازيلي سوزا


بعد حسم صفقة «عاشور» رسميًا| الأهلي يقترب من التعاقد مع البرازيلي «سوزا»

طارق نور

الأربعاء، 19 يوليه 2023 - 07:51 م

أتم الأهلي مساء أمس الثلاثاء صفقته الأولى في الميركاتو الصيفي بالتعاقد مع إمام عاشور نجم المنتخب الوطني ونادي ميتيلاند الدنماركي السابق في صفقة جدلية فتحت القيل والقال من هنا وهناك باعتباره أحد نجوم الغريم التقليدي الزمالك السابقين.

ولكن بعيدًا عن الصراعات الجماهيرية فتعد صفقة إمام غاية الأهمية للنادي الأهلي بكل المقاييس باعتباره أحد أهم لاعبي خط الوسط المصريين في الفترة الحالية وبلا شك سيكون عنصرًا فعالًا فى تشكيلة المارد الأحمر الموسم القادم.

والتعاقد معه كان ضروريًا خاصة بعد رحيل حمدي فتحي وانتقاله لفريق الوكرة القطري وسيحتاج الأهلي للبديل الكفء الذي سيعوض غيابه لا سيما أن الفريق مقبل الموسم الجديد على العديد من التحديات على المستوى المحلي والقارئ للحفاظ على ألقابه ولديه أيضا مشاركة مرتقبة في كأس العالم للأندية.

الأهلي تعاقد مع إمام بعقد يمتد لخمسة مواسم ولم يعلن بشكل رسمي عن قيمة الصفقة الحقيقية ولكن يشار أنها بلغت ما يقرب 3 ملايين دولار سيدفعها الأهلي على مرتين وبدون أى شروط جزائية بين اللاعب والنادي.

صفقة كانت الأولى في ميركاتو الأهلي الصيفي ولكنها لن تكون الأخيرة حيث مازالت لجنة التعاقدات تواصل عملها بقوة وفي سرية لإنهاء باقي الصفقات حيث يرغب النادي في أن يكون موسم الانتقالات هذا العام موسما استثنائيا لمواصلة السيطرة وتحقيق المزيد من الإنجازات.

ويعمل الأهلي حاليا على إنهاء التعاقد مع المهاجم الأجنبي السوبر الذي يأتي على رأس أولويات الفريق بعد طلب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق تدعيم هذا المركز بمهاجم قوي وفي ظل تناثر الأقاويل خلال الفترة الماضية إلا أن تعد صفقة موليكا مهاجم بيشكتاش التركي باتت بعيدة نسبيًا عن إتمامها وذلك بسبب دخول أكثر من نادٍ فى التفاوض مع اللاعب ومن بينها أحد أندية الدرجة الثانية الانجليزية وهو ما يصعب الأمر على الأهلي في ظل المغالاة في سعره نظرًا للتنافس على الظفر بخدماته بين أكثر من نادٍ وكذلك تمسك النادي التركي باللاعب وعدم رغبته فى التفريط فيه.. بينما يعد ملف المهاجم البرازيلي سوزا لاعب نادي جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي يشع بالتفاؤل للجماهير الحمراء حيث إن المفاوضات بين الناديين تسير بشكل مبشر وقد تحسم الصفقة فى القريب العاجل.

ويتمسك الأهلي باللعب في ظل اقتناع كولر به وقدراته وطلبه للتعاقد معه.

يذكر أن النادي الأهلي، كان قريبًا من التعاقد مع سوزا، في يناير الماضي، ولكن لم يتوصل الطرفان لاتفاق وفشلت الصفقة حينها.

أما بخصوص لاعب الجيش الملكي المغربي رضا سليم الذى كان الأهلي قد قارب الابتعاد عنها فى ظل تمسك النادي المغربي باللاعب.. فتدخل أحد الوكلاء في الأمر وفتح من جديد بابا للتفاوض وربما تشهد الأيام القادمة انفراجة في هذه الصفقة.

وفيما يخص شأن المعارين من الفريق ومدى قابلية عودتهم للنادي مرة أخرى فبناء على آخر التقارير التي قدمها كولر بعد دراسة ذلك الملف تشير إلى رفض الأهلي عودة الجميع باستثناء كريم نيدفيد وصلاح محسن.

على أن تتم مواصلة تقييم بعض اللاعبين الحاليين فى الفريق حتى نهاية الدوري ومن ثم أخذ القرار بشأنهم سواء بالاستغناء أو البقاء داخل جدران القلعة الحمراء.

وعلى صعيد آخر حرص اليوتيوبر البريطاني الشهير بين بلاك على القدوم إلى مصر وزيارة النادي الأهلي أمس الثلاثاء.

وحضور مران الفريق بملعب التتش والتقط عددا من الصور التذكارية رفقة كولر وبعض نجوم الفريق مثل محمد عبد المنعم وياسر إبراهيم ومصطفى شوبير.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة