مسرح السامر
مسرح السامر


عودة «السامر» بعد ٣١ عاما من إغلاقه

أخبار النجوم

الخميس، 20 يوليه 2023 - 11:51 ص

آية محمد عبد المقصود

بعد أكثر من ٣٠ عاما على إغلاقه، تم افتتاح مسرح السامر هذا الأسبوع، وهو المسرح الذى يعد أحد أذرع تقديم كل سبل الدعم فى نشر الوعى والثقافة، واصلا هاما فى تاريخ حركة المسرح المصرى، وأعرب  عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، عن سعادته بافتتاح المسرح التاريخي مرة أخرى في ثوبه الجديد بعد التجديد، ليكون إضافة إلى صروح مصر الثقافية، ليعود في أبهى صورة ويؤكد على منهجية واضحة للجمهورية الجديدة المتمثلة في تبني قيم نشر الثقافة.

بينما أكد المخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة أن مسرح السامر توقف منذ التسعينيات ليعود في هذا التوقيت للدلالة على أن الدولة تبني وتدعم الثقافة في الجمهورية الجديدة، وأشار أنه كان محظوظا بالتواجد في قصور الثقافة خلال فترة كانت الدولة المصرية في مرحلة البناء والتعمير على مختلف الأصعدة.

وكشف عطوة عن خطة تشغيل المسرح، قائلا: سوف يعود مهرجان الـ ١٠٠ ليلة عرض على مسرح السامر عقب ختام المهرجان القومي للمسرح المصري، مشيرا إلى أن مسرح السامر سيستمر أيضا كعهده في تقديم أعمال المبدعين والمسرحيين من مختلف المحافظات المصرية على خشبته العريقة.

وقد شملت أعمال التطوير تغطية المسرح بالكامل، ورفع كفاءة خشبة المسرح وتجهيزها بأحدث أجهزة الصوت والإضاءة، إلى جانب منظومة الحماية المدنية .

تضمن حفل الافتتاح، عروض فرق الفنون الشعبية بهيئة قصور الثقافة، وعرضا مسرحيا لكبار نجوم مسرح السامر، وأجزاء من العرض المسرحي “لايك”،  نتاج ورشة تخرج متدربي محافظة كفر الشيخ من مشروع “إبدأ حلمك” أحد أهم المشروعات الفنية لوزارة الثقافة، إضافة إلى تكريم عدد من فناني مسرح السامر.

اقرأ أيضًا : تكريم القدير حمدي الوزير في افتتاح مسرح ‏السامر

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة