تمارين الخيل
تمارين الخيل


بناء الشخصية وتعزيز الصحة العقلية.. فوائد تمارين الخيل لطفلك

أمنية شاكر

الجمعة، 21 يوليه 2023 - 02:42 م

أصبح ركوب الخيل الآن أكثر فائدة من أي وقت مضى لتربية الأطفال بشكل متوازن وفعال، هناك العديد من الفوائد لركوب الخيل للأطفال.

وفي هذا السياق، نقدم ستة فوائد لركوب الخيل للأطفال، وذلك بحسب موقع thepinehillranch: 

اقرأ ايضا|«دقوا الشماسي» | «اتمخطرى يا خيل» باستاد طنطا

1. الرفقة

المدرب الجيد يحول أي خوف قد يكون لدى طفلك إلى رابطة قوية مع حصانه في غضون أيام قليلة.

وعندما يبدأ الأطفال في الركوب، ينمو اهتمامهم بالحصان مما يخلق فهمًا لطبيعة وسلوك الحصان، بالإضافة إلى ذلك، يبدأ الأطفال في تحمل مسؤوليتهم في رعاية الخيول، ويبدأ الحصان في إظهار المودة والالتزام بأوامر متسابقه بدوره. بمرور الوقت، وتساعد هذه الرفقة مع الخيول الأطفال على تطوير مواقف المحبة والرعاية لكل من الحيوانات والبشر.

اقرأ ايضا|يعود إلى 5 آلاف عام.. العثور على أول دليل على ركوب الخيل بوسط أوروبا| فيديو

2. التنشئة الاجتماعية

التنشئة الاجتماعية هي إحدى الفوائد الرئيسية لركوب الخيل للأطفال، في مدارس تعليم ركوب الخيول، تُستخدم جولات التنشئة الاجتماعية لجعل الأطفال الخجولين ينفتحون، ودائمًا ما تكون تجربة مثمرة للغاية لجميع المعنيين.

ويسمح ركوب الخيل للأطفال بالاختلاط مع غيرهم من الخيول أثناء عروض الخيول وركوب الممرات وزيارات مزارع الخيول، أظهرت بعض الدراسات البحثية أيضًا وجود علاقة بين  مهارات الحياة الأساسية وركوب الخيل.

اقرأ ايضا| فوائد الفروسية لهيفاء وهبي

3. تعزيز الصحة العقلية

أثناء صقل مهاراتهم في ركوب الخيل، يتمتع الأطفال بامتياز التواصل مع الطبيعة وقضاء الوقت في الأجواء المنعشة. 

ويعاني الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة من ضغوط مختلفة، ويمكن أن يكون ركوب الخيل أفضل وسيلة للتخلص من التوتر والمخاوف.

وكشفت دراسة من جامعة ولاية واشنطن عن انخفاض هرمونات التوتر في لعاب أطفال ركوب الخيل مقارنة بالمجموعة الضابطة. 

كما أن ركوب الخيل بانتظام يبني الثقة ويحسن القدرات المعرفية لدى الأطفال، إن التحكم في حصان عملاق يعزز ثقتهم في مواجهة التحديات وتحمل المواقف الصعبة في الحياة.

4. يقضي على السمنة: 

الأشخاص الذين يعتقدون أن ركوب الخيل هو مجرد تمرين للخيول لم يسبق لهم ركوب الخيل. يعرف الفرسان أن ركوب الخيل هو أكثر من مجرد تمرين لخيولهم.

في عصر مساعي الحياة التي تتسم بقلة الحركة، حيث تؤثر السمنة حتى على الأطفال، يمكن أن يساعد ركوب الخيل كثيرًا، وفقًا لدراسة أجرتها جمعية الخيول البريطانية، فإن 30 دقيقة من الركوب المستمر 3 مرات أسبوعيًا تقع ضمن الحد العلمي للتمارين متوسطة المستوى.

وركوب الخيل عبارة عن حزمة كاملة، ومن الطبيعي أن يشارك الفارس في أنشطة الحظيرة مثل التغذية والتنظيف والأرفف، لذلك فهو يجعل ركوب الخيل نشاطًا بدنيًا ممتازًا للحفاظ على لياقة الأطفال وقوتهم.

وبصرف النظر عن الفوائد الجسدية ، فإن ركوب الخيل يطور التنسيق والتوازن والمرونة لدى الأطفال، يتم تدريب الأطفال على الإمساك بزمام الحصان وممارسة العضلة ذات الرأسين. 

وعادة ما يتم التحكم في سرعة الحصان بالحركة الداخلية للساقين والكعبين، وهو مصدر جيد للتمرين لعضلات الفخذ والساق.

بشكل عام، يعد ركوب الخيل طريقة رائعة للأطفال لتحقيق التوازن والتنسيق بين أجسامهم.

5. القيادة

تعد القيادة والعمل الجماعي والتعاون من أكثر المهارات المطلوبة في المدارس والكليات، ويحسن ركوب الخيل ويصقل كل هذه السمات عند الأطفال.

وكشفت دراسة أخرى في جامعة نبراسكا تطوير المهارات الحياتية لدى الأطفال المشاركين في مشاريع ركوب الخيل، والأطفال الذين استمروا في المشاركة في مشاريع ركوب الخيل قاموا بتحسين مهاراتهم في حل المشكلات والتواصل والتحليل.

ويمكن رؤية مشاعر الفارس في مشية حصانه، لذلك يتعين على الأطفال تطوير الثقة والموقف الشجاع للسيطرة على حصانهم. إن الحفاظ على التحكم في الأعصاب أثناء الركوب والحفاظ على التوازن والتنسيق أثناء الركوب يعززان أيضًا من قدرات الطفل على حل مشكلة أثناء فصل المحاسبة أو الكيمياء.

اقرأ ايضا|بعد تخليها عن العصى .. الملكة إليزابيث تعود إلى ركوب الخيل

كما يتم تشجيع الأطفال الذين يركبون الخيل على المشاركة في أنشطة تنافسية مختلفة، مما يجعلهم يتقدمون بخطوة واحدة لإبراز قدراتهم.

وتعمل العقبات والتحديات أثناء الركوب كنقاط تحول لمساعدة الأطفال في التغلب على المواقف الصعبة. رعاية الخيول وركوب الخيل مع أعضاء المجموعة الآخرين ينمي الشعور بالعمل الجماعي والقيادة.

6. بناء الشخصية

يعتبر التعامل مع حصان دائمًا مهمة مجزية - تجربة مربحة للجانبين، والمساءلة والانضباط الذاتي والصبر والمسؤولية هي بعض السمات التي يضعها ركوب الخيل في الأطفال. كما أن التدريب على ركوب الخيل والتعرف على سلوك ومزاج الحصان يحسن من قدرة الطفل على التحمل، لهذا السبب يعتقد أن الخيول تربي أطفالًا أفضل.

وتتطلب رعاية الحصان وقتًا وجهدًا مستمرًا. سوف يمانع صديق الخيول إذا لم يحصل على الطعام أو الماء في الوقت المحدد لذلك، يكشف ركوب الخيل عن بعض السمات الأساسية مثل المثابرة والاتساق والصبر عند الأطفال، وعند العمل مع الخيول، يبدأ الأطفال في جعل هذه السمات جزءًا دائمًا من شخصيتهم.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة