د.علي عبد الراضي
د.علي عبد الراضي


د.علي عبد الراضي: الدجالون يستخدمون الضحايا كعرائس «ماريونت»

أخبار الحوادث

السبت، 22 يوليه 2023 - 01:59 م

أسماء سالم

  »معمول لى عمل.. وجابولى شيخ يفكه.. غصب عنى.. أنا ندمانة.. مش بإرادتى، أنا مكنتش عاوزة أعمل كده» هكذا قالت المتهمة بقتل ابنها الذي بعمر 5 سنوات, فقد قامت بأبشع جرائم القتل على مستوي الانسانية, قتلت طفلها وقطعت جثته إلى عدة قطع..

وفي المنيا قتل شاب أفرادًا من اسرته, وعند القبض علية قال «قتلت الأفعى والثعبان»، كلمات ظل الشاب العقد الثاني من العمر، يرددها وهو جالس داخل منزله على أريكة، بعدما قتل والدته وشقيقته وأصاب والده بإصابات بالغة مستخدما سلاح أبيض «سكين» .

وفي الدقهلية, قتل آخر في العقد الثاني من العمر والدته, بعدما اصيب بهلاوس, انها تفعل له سحر الاسود.

والتساؤل هنا، هل اصبح السحر الاسود حجة جديدة للمتهمين محاولين الهروب بها من العقوبة الجنائية, ام يفعل هؤلاء عن قناعة تامة بأن عالم الجن لن يبتعد عنهم إلا بدماء ضحايا, «أخبار الحوادث» تسأل.. و الدكتور علي عبد الراضي استشاري العلاج والتأهيل النفسي يكشف كواليس ما يفكر فيه مرتكبو هذه الجرائم الشنيعة.. 

لم تكن المرة الأولى، وفى الأغلب لن تكون الأخيرة، التى يتورط فيها مجرمون فى جرائم قتل بشعه ، والدليل أن هناك مجرمين كثيرين ارتكبوا هذه الجرائم بزعم انها بأمر من الجن، وهو ما سجلته محاضر الشرطة على مدار عقود كثيرة، كما أن عنبر الخطرين فى مستشفى الصحة النفسية يضج بمثل هؤلاء، آخرهم ما حدث خلال الشهر الجارى من اغرب وأبشع جرائم قتل حدثت فى الشارع المصرى، والآن ماذا قال الدكتور على عبد الراضى، استشارى العلاج والتأهيل النفسى عن هذه الجرائم.

نوعان من المجرمين

كيف سيطر الوهم والشعوذة على عقول الناس ليرتكبوا الجرائم الجنائية؟

فى البداية لابد من التفريق بين نوعين من مرتكبي تلك الجرائم, النوع الاول من يدعي وينفى ارتكابه للجريمة زاعمًا أنه حدثت بسبب الجن والشياطين، وهؤلاء اول عبارة تبين كذبهم بقولهم « انا قتلت لان شوفته على هيئة وحش أو ثعبان».

أما النوع الثاني, وهو مريض عقلي بالهلوسة, وهو الذي يقول « انا قتلت ثعبان «, فلم يدرك المريض أنه قتل بشريا.

ويتابع الدكتور على عبد الراضى، اكثر من يثيرون الفتن والشائعات وتكسير العلاقات بين الناس, هم بائعو الشك والوهم, بأسماء المعالج الروحاني والقرآن, هؤلاء هم الدجالون والمشعوذون, باسم يطمن مريض الوهم والهلوسة, هؤلاء هم السبب الرئيسي لظهور اضطرابات في المجتمع.

عرائس ماريونت

هل المعالج الروحاني من السهل عليه التحكم في مريض الهلوسة؟

نعم, لأنه يغذي الوهم والشك لدى الشخص لكي لا يخسر «زبون» وذلك بأفكار انتقامية لدى الآخرين, بأن لديه قدرات تجعله سعيدا، ولكن هناك من يتربص له ليفسد عليه السعادة, ويبدأ المعالج الروحاني, بشرح اعراض عادية جدا, ويقنعه إذا ظهرت على الشخص فهو بالفعل محسود أو لديه معاكسات لقدره, هنا تكون بداية البعد عن الله.

فهدف الروحاني الأول والأخير هو التجارة، بأن مثلاً يبيعه منتجا مثل الأعشاب بأسعار غالية جدًا بحجة العلاج, فتلك الاضطرابات التي يصنعها الدجال يجعل الشخص لديه رغبة في التخلص من جميع اهله ومن حوله, بعمل إسقاط ورغبة في الانتقام, بنصائح مثل لا تأكل ولا تشرب ولا تزور الآخرين, اقطع صلة الرحم, لحماية نفسك, فقد يضعوا لك «عمل» في المشرب أو المأكل, فيجعله يعيش في رعب وفي انعزال ورهبة من الوهم ومن جهة اخرى يعزز لديه الغرور, انه قادر على فعل المستحيل ولكن الحاسدين هم سبب رقوده.

فمن لديه القدرة ووقت الفراغ لعمل سحر اسود, بمبالغ كبيرة لإيذاء الآخر, ومن لديه الوقت لتعلم علوم معقدة من أجل ايذاء الآخرين فلا أحد متفرغ لأذية احد.

كما لا يوجد معالج روحاني إلا تسبب في اذى، إما ان يكون نفسيا أوجسديًا أو إجراميًا أو جنسيا, ويستغلون الآخرين باسم الدين, فيحدد رهبة الضحية ثم يسيطر عليه بالكلام المعسول والمريح بشكل مؤقت.

المحرض الأول

هل الدجال محرض لجرائم القتل؟

نعم, وأخطر نوع دجالين المقابر, وهو إقناع الآخر بقتل ابنه او ابنته او اختطاف شخص ما, لفتح مقبرة فرعونية, ويقنع القاتل بأنه « الزهيري « والتي تعني انه شخص مختار ودمه نقي ومرغوب فيه لفتح بطون الأرض, فيرتكب الجرائم من اجل الكنوز.

وكيف ساعدت التكنولوجيا على انتشار الدجالين؟

للأسف ساعدت على نشر « الخزعبلات» والدجالين المعالجين الروحانيين بإنشاء قنوات على «اليوتيوب» وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي, لكي يستغلوا التعب النفسي وضغوط الحياة وحالات الاكتئاب ومرضى الهلوسة والانفصام يجعل منهم ضحايا.

ما الفرق بين مريض الانفصام والاكتئاب والوهم؟

كل الناس بتمر عليهم فترة احباط لعدم التوفيق في شيء ما, فقد يتطور الأمر ويتحول إلى اكتئاب اما نفسي او عقلي والذي يحتاج إلى ادوية طبية, اما مريض الوهم, هو من لديه شك فيمن حوله ولا يثق في احد لعدم ثقته بنفسه, واخيرا الانفصام هو مرض عقلي يجعل الشخص يشعر بالهلوسة والوهم بدرجات عالية, بالإضافة الى عدم قدرته على فهم الواقع ولديه خلل ولا يستطيع اخذ قرار أو التحكم ودائمًا منعزل.

هل صادفت حالات ذهبت اولا إلى دجالين؟

معظم الحالات كانوا ضحايا معالجين روحانيين لسنوات, بعد لجوئهم الى الطب النفسي وعدم شعورهم بالراحة, فالأمر في البداية على سبيل التجربة, ثم يكتشفون انهم كانوا ضحايا خلال السنوات التي مروا بها مع الدجالين.

متورطون جدد

هل مسلسلات والافلام التي تناقش الدجل والشعوذة ساعدت على نشرها بالمجتمع؟

الاعمال الدرامية التي تناولت السحر الاسود, للأسف أسهمت بنشر تلك الخرافة بشكل كبير, خصوصا انها تبالغ في عرض قدرة الجن والعفاريت, وهناك ناس بتتأثر بالعمل الدرامي, واتذكر جاءت لي حالة بنت عذراء كانت مقتنعة انها حامل من جن, مثلما حدث في مسلسل المداح, وبعد الكشف عليها تأكدت انها موهومة وتأثرها بالمسلسل, أوهمها.

فيجب ان تتم معالجة درامية, بجعل التساوي في عدد الحلقات بين الفكرة وحلها, فليس من المنطقي عمل 29 حلقة اضخم الوهم والشعوذة وقدرتهم الهائلة, وفي اخر ربع ساعة اقول الحل, وانه مجرد وهم.

ويختتم الدكتور على عبد الراضى كلامه قائلاً، الفكرة بالفعل ترسخت, كيف لربع ساعة تصحح الامر؟., كما يجب تقليل عدد انواع الشعوذة في الدراما, وإحداث توازن بعدد الحلقات.

اقرأ أيضًا : نخترق عالم الشعوذة ونكشف أخطر عمليات استقطاب الضحايا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة