شلالات وادى الريان
شلالات وادى الريان


شلالات وادى الريان «على قد الإيد»

محمود عمر

السبت، 22 يوليه 2023 - 07:49 م

تمتلك محافظة الفيوم العديد من الشواطئ ببحيرة قارون فضلاً على امتلاكها لشلالات وادى الريان الساحرة وهو ما يجعلها فى مصاف المحافظات السياحية، منذ قديم الأزل، وتمتد الشواطئ بطول ساحل بحيرة قارون ومنها العديد مما يتم تصنيفه بشواطئ غير مرتفعة الثمن ولذلك يقصدها العديد من المواطنين من كافة محافظات الجمهورية أولاً لقربها من القاهرة وثانياً لأن شواطئها «على أد الإيد».

أو فى متناول الجميع ولذلك تشهد زحامًا شديدًا من قبل المواطنين الذين يخرجون من منازلهم بأحياء وقرى الفيوم، وبعض المحافظات المجاورة لقضاء يوم ممتع على ضفاف بحيرتى قارون والريان فى مصيف ممتع للغاية كما يمكنك تناول أشهى المأكولات البحرية فى قرية شكشوك على ضفاف البحيرة وتستمتع بكامل وقتك بأقل التكاليف الممكنة.

فيما تستقدم أسر خيامًا من جريد وملايات تضعها فوق هذا الجريد للإقامة فيها على مدار اليوم، حتى ينتهى ويعودوا من حيث أتوا بشكل مجانى تماماً، وتتنوع الشواطئ الموجودة على ساحل بحيرة قارون ليصل أعلى شاطئ بها إلى رسم دخول ١٠٠ جنيه للفرد ويصل أقل شاطئ إلى ٢٠ جنيهاً ويمكنك الحصول على كرسى وشمسية لتسمتع بيوم كامل على ضفاف البحيرة.

يقول عبد العزيز عبد الرحمن «مرشد سياحى» إن الفيوم تمتلك كافة المقومات السياحية التى تجعلها أفضل أماكن العالم أجمع وليس فى مصر فقط، فالفيوم تمتلك أماكن اكتشف فيها إنسان ما قبل التاريخ.

مشيرًا إلى أن بحيرة قارون من أجمل البحيرات التى من الممكن أن تقضى فيها وقتك كاملا، فالفيوم تشتهر برحلات اليوم الواحد والميزة بأن معظم الأماكن السياحية والأثرية قريبة من بعضها البعض وهو ما يجعل المواطنين يتوافدون عليها لقضاء يوم ممتع ومتميز بأقل التكاليف الممكنة.

وأضاف : فى بداية الزيارة يمكن للمواطن القادم من القاهرة البدء بمدينة كرانيس الأثرية وزيارة متحف آثار كوم أوشيم وبعدها يذهب إلى بحيرة قارون للاستمتاع بالمياه ويذهب أيضاً إلى قرية تونس ومنها إلى شلالات وادى الريان والاستمتاع بمشاهدة جبل المدورة والبحيرة المسحورة كل هذا فى يوم واحد تكلفته على الفرد لا تزيد على ٦٠ جنيهاً فقط .

ويرى أن معظم الشواطئ الموجودة عبارة عن شواطئ لقضاء يوم واحد فقط، ويقصدها معظم محدودى الدخل لأن أسعارها فى متناول الجميع، فهناك أماكن يدفع فيها الفرد ٢٠ جنيهاً فقط ويجلس طوال اليوم على أريكة خشبية وشمسية من الجريد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة